المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصير شمة ومهرجان الفسطاط بين أحضان الاسكندرية

الخميس 11/أغسطس/2016 - 11:24 م
طباعة
افتتحت رئيسة صندوق التنمية الثقافية الدكتورة "نيفين الكيلانى" وعدد من المثقفين مهرجان " الفسطاط" للفنون والحرف التقليدية بمركز الحرية للابداع بالاسكندرية .

وقال مدير المركز " وليد قانوش" إن المهرجان الذي يستمر حتي 18 أغسطس الجاري - يضم منتجات الحرف التقليدية مثل الحلى والنجارة والخيامية والخزف وأعمال الخط العربي والتطعيم بالصدف والحفر على الخشب والزجاج المعشق الى جانب المشغولات النحاسية المختلفة ، ويوفر نسبة خصم نحو 25 % على بعض المعروضات .

ولفت الي إقامة ورش فنية خلال ايام المهرجان مع فنانى الحرف لرواد المعرض في مجالات الخيامية والخط العربي "حفر على خشب "،وفنون الخزف الى جانب الزجاج المعشق بالجبس.

اكد" قانوش "على اهمية المهرجان الذي يستضيف فنانى الحرف اليدوية القادرين على استيعاب روح الماضى وإبداع منتجات مستوحاة من التراث و إبتكار وتصميم وتنفيذ الوحدات والزخارف بروح معاصرة .

‏‫وأوضح أن الهدف من المهرجان تأتي انطلاقا من قيمة وأهمية التراث الانسانى الفنية وحرص مركز الحرية للابداع على تعريف قطاع عريض بهذا التراث القيم وتعريفهم بفناني الحرف التقليدية .

وفي سياق متصل احتضن مركز الحرية للابداع بالأسكندرية حفل لفنان العود العالمي " نصير شمة" ضم مجموعة من المقطوعات الفنية والموسيقية .

جاء الحفل للاعلان عّن افتتاح فرع مدرسة بيت العود العربي تحت اشراف الفنان نصير شمه وتضم دروس لتعليم العزف علي الآلات الشرقية كالعود والقانون والناي .

وقال رئيس مجلس إدارة المركز " وليد قانوش" إن افتتاح فرع بيت العود العربي يهدف إلى تأسيس جيل جديد من العازفين والمدرسين المحترفين وإيجاد أوركسترا شرقية وتدريس صناعة الآلات الموسيقية.

وأضاف أن الدراسة تتم علي يد نخبة من كبار الأساتذة والمتخصصين وفقا لمناهج موسيقية توضع تحت إشراف الفنان " نصير شمة".

وجدير بالذكر أن سيقام يوم "الخميس " المقبل حفل يقدمه فريق اوركسترا بيت العود ويتم من خلاله الاعلان عن بدء نشاط المدرسة وأهدافها واستراتيجيتها المنهج المستخدم فى الدراسة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads