المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

70 جمهوريًا يطالبون حزبهم بوقف تمويل حملة «ترامب»

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 12:25 م
طباعة

وقع أكثر من سبعين جمهورياً نافذاُ، رسالة إلى حزبهم تطالب بوقف تمويل حملة مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، والتركيز على انتخابات الكونجرس التي ستجري بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وكتب الجمهوريون في مسودة الرسالة الموجهة إلى رئيس المجلس الوطني الجمهوري رينس بريباس وتلقت صحيفة "بوليتيكو" نسخة عنها "إننا نعتقد أن نزعة دونالد ترامب إلى إثارة الشقاقات وقلة كفاءته وتهوره وشعبيته المتدنية إلى مستوى قياسي، كل هذه العوامل قد تحول هذه الانتخابات إلى مد ديموقراطي".

ودعا الجمهوريون إلى "تحويل فوري" لأموال الحزب إلى انتخابات مجلس الشيوخ الذي سيتم تجديد ثلث مقاعده في الانتخابات المقبلة، ومجلس النواب التي سيتم تجديد كامل أعضائه الـ435، لمساعدة المرشحين الجمهوريين الذين تضررت حظوظهم، بسبب تدني شعبية ترامب.

وتؤكد الرسالة أن "هذا القرار يفترض ألا يكون صعباً، إذ أن فرص دونالد ترامب بالفوز في الانتخابات تتبخر أكثر يوماً بعد يوم".

وذكر الموقعون عدة مبادرات قام بها ترامب وقالوا إنها "أبعدت ملايين الناخبين من الحزبين".

وكتب الموقعون أن "هذه الإساءات الأخيرة أضيفت إلى حملته القائمة على الغضب والإقصاء، والتي قام خلالها بالتهكم على ملايين الناخبين وإهانتهم، بمن فيهم المعوقون والنساء والمسلمون والأقليات".

وتابعت الرسالة أنه "أظهر كذلك ميولاً سلطوية خطيرة، تضمنت تهديدات بحظر ديانة كاملة من الدخول إلى البلاد، وأصدر أوامر إلى القوات المسلحة بمخالفة القانون بتعذيب معتقلين وقتل عائلات مشتبه بهم في مسائل إرهابية، وإدراج مواطنين مسلمين يمتثلون للقانون في قواعد بيانات، واستخدام أوامر تنفيذية لتطبيق إجراءات غير قانونية ومخالفة للدستور".

وأوضحت الصحيفة أن "الرسالة بدأت تجول على الموقعين هذا الأسبوع ومن المتوقع إرسالها إلى بريباس الأسبوع المقبل، وقد جمعت توقيع العديد من المسؤولين والأعضاء الأساسيين في الحزب".

كما نقلت في مقال آخر لأنه من المقرر عقد اجتماع الجمعة بين مستشاري ترامب ومسؤولين في الحزب الجمهوري بطلب من حملة المرشح، في بادرة قد تشكل مؤشراً إلى أن ترامب يطلب المساعدة لإنقاذ حملته المتدهورة.

وقال مصدر للصحيفة: "إنهم يردون إصلاح خلاف يتطور باستمرار"، معلقاً على الاجتماع الذي يتوقع أن يعقد في أورلاندو.

وأضاف المصدر: "أدركوا أخيراً أنهم بحاجة إلى اللجنة الوطنية الجمهورية من أجل جملتهم، لأن لا بد من الإقرار بأنه ليس هناك حملة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads