المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل| حيثيات حكم الإدارية بإلغاء قرار وقف «رئيس نادي الزمالك» عامين

الجمعة 19/أبريل/2019 - 09:05 ص
مجلس الدولة
مجلس الدولة
إسلام النجار
طباعة
قضت محكمة القضاء الإداري، بإلغاء قرار مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، فيما تضمنه من نقل منافسات نادي الزمالك للألعاب الرياضية خارج ملعبه، ومنع رئيس نادي الزمالك من حضور المنافسات الرياضية.

إلغاء قرار وقف رئيس نادي الزمالك عامين
وفي السياق ذاته قررت محكمة القضاء الإداري، إحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الإلغاء وقبلت المحكمة دعوى وقف تنفيذ وإلغاء قرار وقف نشاط رئيس نادي الزمالك بصفته لمدة عامين، كما أمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الإلغاء.

صدر الحكم في قضية رئيس نادي الزمالك، برئاسة المستشار شريف حلمي أبو الخير، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية كل من المستشارين فتحي محمد هلال، ورأفت محمد عبد الحميد، وحامد محمود المورالي، وأحمد جلال زكي، نواب رئيس مجلس الدولة.

واستندت محكمة القضاء الإداري في حكمها، إلى قانون الرياضة المصري وكذلك الميثاق الأولمبي ولائحة اللجنة الأولمبية الدولية، فضلًا عن لائحة النظام الأساسي للجنة الأولمبية المصرية، والمعتمدة من اللجنة الأولمبية الدولية، لم يخول أي منها اللجنة الأولمبية المصرية أو جمعيتها العمومية سلطة الإشراف والرقابة على الهيئات الرياضية الأخرى، أو توقيع جزاء عليها أو على مجلس إدارتها أو على اللاعبين الرياضيين.

اقرأ أيضًا: «المواطن»تكشف أول تعليق لرئيس الزمالك على قرار القضاء الإداري

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads