المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صحة الاسكندرية": نتوسع في إنشاء مراكز جديدة لعلاج فيروس سي

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 05:19 م
طباعة
قال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور مجدى حجازي إن المديرية بصدد التوسع في إنشاء مراكز جديدة لعلاج "فيروس سي"، تنفيذًا لتعليمات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد بالقضاء على قوائم انتظار مرضى فيروس الكبد الوبائي "فيروس سي".

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الإسكندرية كان بها 4 مراكز لتقديم الخدمة الطبية لمرضى "فيروس سي"، وهي مستشفيات "القباري، شرق المدينة، الحميات، وجمال عبد الناصر"، وأن وزير الصحة وافق مؤخرًا على إنشاء 3 مراكز جديدة في مناطق "العامرية وبرج العرب ومستشفى الجمهورية بمنطقة كرموز غرب الإسكندرية"، موضحا أنه جار اعتماد مستشفى الجامعة كمركز لعلاج مرضى "فيروس سي".

وأشار إلى ضرورة التوسع في إنشاء هذه المراكز نظرًا لوجود أماكن نائية ومتباعدة على أطراف الإسكندرية، مشيرا إلى أن سياسية الوزارة الجديدة هي الوصول إلى المريض ورفع المعاناة عنه في الوصول إلى مراكز العلاج، موضحا أن نسبة الإصابة بالمرض في تلك المناطق قد تكون مرتفعة عنها في المناطق الحضرية.

كما أكد أن المديرية انتهجت سياسية جديدة في المديرية للقضاء على قوائم الانتظار، من خلال زيادة ساعات العمل، والتواصل مع المرضى بشكل مباشر، والتوسع في مراكز العلاج.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت نقصا في دواء "ريبافارين" الذي يعالج فيروس سي، موضحا أنه تم توفيره في جميع مراكز العلاج.

وأشار إلى أن حملات للتوعية والتشخيص والمسح الطبي والعلاج لمرض فيروس سي ستجرى بمدينة برج العرب، بدءًا من 21 أغسطس الجاري، وذلك بالتعاون مع شركة "فاركو" للأدوية وجهاز مدينة برج العرب، موضحا أنه سيتم تنظيم الحملة وفقًا لبروتوكول العلاج الذي أقرته وزارة الصحة، من خلال اللجنة القومية العليا لمكافحة فيروس سي، والتي يترأسها وزير الصحة، وذلك لعلاج الحالات بأسس طبية واضحة وبمعايير تطبق على كل المحافظات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads