المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسهم الأوروبية تغلق عند أعلى مستوياتها في شهرين بدعم من نتائج قوية

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 07:56 م
طباعة

أغلقت الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوياتها في شهرين اليوم الخميس مع صعود أسهم شركات مثل سيمرايز وهنكل إلى مستويات قياسية بعد نتائج قوية وبيانات مشجعة.

وصعد سهم مجموعة هنكل الالمانية للسلع الاستهلاكية 5 بالمئة بعدما تجاوزت نتائجها المالية تقديرات المحللين كما رفعت الشركة توقعاتها لهامش الربح الأساسي. وكان السهم الرابح الأكبر على مؤشر داكس للأسهم الألمانية والذي صعد 0.9 في المئة.

وقفز سهم سيمرايز لمكسبات الطعم والرائحة 5.5 بالمئة بعدما قفزت مبيعات الشركة في النصف الأول من العام 16 في المئة إلى 1.46 مليار يورو. وقالت سيمرايز إنها تهدف إلى تحقيق أداء أفضل من سوق العالمي لمكسبات الطعم والرائحة مجددا في 2016.
وزاد سهم مجموعة كيه.بي.سي المالية البلجيكية 5.2 بالمئة بعدما سجلت الشركة زيادة على أساس سنوي في صافي ربح الربع الثاني مع نمو أحجام القروض والودائع في معظم أسواقها الرئيسية مع انخفاض النفقات.

وأنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.8 بالمئة مسجلا أعلى مستوى إغلاق منذ أواخر مايو أيار بينما ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.9 بالمئة.

وفي بورصة لندن أغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.7 في المئة عند 6914.71 نقطة مسجلا أعلى مستوياته منذ يونيو حزيران 2015 ومحققا مكاسب لسادس جلسة على التوالي مدعوما بأسهم شركات الطاقة وكوكاكولا إتش.بي.سي. وبلغت مكاسب المؤشر حوالي 11 في المئة منذ بداية العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads