المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسهم أوروبا تحوم قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع بدعم من ميرسك

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 09:02 م
طباعة
تراجعت الأسهم الأوروبية بعدما سجلت مستوى جديدا هو الأعلى في سبعة أسابيع يوم الجمعة بفعل خسائر لشركات التعدين غطت على مكاسب لشركات مثل ايه.بي مولر-ميرسك التي حققت أسهمها إرتفاعا حادا بعد تحديث للارباح.

وأغلق سهم ميرسك مرتفعا 3.1 بالمئة بعدما قفز بما يصل إلى 6.9 بالمئة في التعلاملات المبكرة بعد أن تمسك عملاق الشحن والنفط الدنمركي بتوقعات عام 2016 على الرغم من هبوط حاد في صافي الربح الفصلي.

ويدخل موسم إعلان نتائج الشركات للربع الثاني من العام في مراحله الأخيرة حيث أعلنت إلى الآن 88 بالمئة من الشركات المدرجة في مؤشر ستوكس 600 نتائجها وجاء 66 بالمئة من النتائج متوافقا مع التوقعات أو يفوقها. لكن أرباح الربع الثاني من المنتظر ان تهبط حوالي ثمانية بالمئة عن العام الماضي.

وأغلق مؤشر ستوكس يوروب 600 منخفضا 0.16 بالمئة عند 346.09 نقطة بعدما سجل أعلى مستوى في سبعة أسابيع في وقت سابق من الجلسة ومعوضا جميع الخسائر التي مني بها عقب التصويت لصالح خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي.
وينهي المؤشر الاسبوع على مكاسب قدرها 1.4 بالمئة في أفضل آداء أسبوعي منذ منتصف يوليو .

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الاوروبية الكبرى منخفضا 0.2 بالمئة إلى 1362.88 نقطة.

وتعرضت أسهم شركات التعدين لضغوط مع هبوط أسعار المعادن بعد بيانات ِأظهرت تراجع نمو الاستثمارات الصينية في الأصول الثابتة إلى 8.1 بالمئة على أساس سنوي في الفترة من يناير كانون الثاني إلى يوليو تموز بما يخالف توقعات السوق. وارتفع نمو الانتاج الصناعي ستة بالمئة لكنه خيب آمال المحللين الذين كانوا يتوقعون قراءة أعلى.

وأغلق مؤشر داكس الألماني منخفضا 0.27 بالمئة ولم يتأثر ببيانات تظهر تباطؤ النمو في أكبر اقتصاد في اوروبا بوتيرة أقل من المتوقع في الربع الثاني إذ عوضت زيادة في الصادرات والإنفاق الحكومي واستهلاك الأفراد تراجعا في الاستثمارات بقطاعي التشييد والآلات.

وأغلق مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني مرتفعا 0.02 بالمئة في حين انخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.08 بالمئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads