المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 طرق لتقوية جهازك المناعي وتقليل التوتر

الجمعة 12/أغسطس/2016 - 10:43 م
طباعة
إذا شعرت بتراجع في جهازك المناعي فعليك بـ 5 أطعمة لتستطيع استعادة صحتك وتحسين مزاجك :

1- شاي المريمية
تسيطر هرمونات مثل الكورتيزول على الجسم عند الشعور بالتوتر والقلق، ما يجعل المريمية مفيدة في هذه الحالة، بسبب احتوائها على فلافونويد فريد من نوعه، وثبت أنَّ هذا المركّب يمكن أن يقلّل من هذه الهرمونات، التي يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب وإلى الجوع وتخزين الدهون.
شرب شاي المريمية هو في الواقع واحد من أفضل النصائح لتخفيف الوزن في جميع أنحاء العالم.


2- فطر بورتوبيللو
مصدر جيّد للبوتاسيوم ولموادّ غذائية أخرى يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم وتعويض الآثار السلبية للصوديوم الزائد.
كما وجد الباحثون في جامعة فلوريدا ارتفاعًا في المناعة لدى الأشخاص الذين تناولوا 800 جرام من الفطر المطبوخ كلّ يوم لمدة أربعة أسابيع. ويعزو الخبراء هذه الزيادة إلى مستويات عالية من فيتامين “دي” D، الذي يتركّز فيه الفطر بنسبة عالية.


3- الجوز البرازيلي
أحد أمراض المناعة الذاتية التي تؤثر في النساء مرض التهاب الغدة الدرقية المزمن، الذي يؤدي إلى 80 في المئة من جميع حالات قصور الغدة الدرقية. في هذه الحالة، يهاجم الجهاز المناعي الغدة الدرقية التي تتحكم بالأيض وتسبّب البطء في فقدان الوزن وربما زيادته.

للمساعدة في تقليل مضادات الغدة الدرقية، جرّبي إضافة جوز البرازيل إلى نظامك الغذائي، لأن هذه المكسّرات غنية بالسيلينيوم، وهو معدن يساعد وظيفياً الغدة الدرقية؛ علماً بأنَّ كلّ من يعاني قصورًا في الغدة الدرقية قد يعاني من نقص في السيلينيوم، والدراسات تبيّن أنّ مكمّلات من 80 ميكروجرام يوميًا، موجودة في الجوز البرازيلي ستساعد على الحدّ من مضادات الغدة الدرقية.


4- الشمندر أو البنجر
بالإضافة إلى كونه مصدرًا للكثير من الموادّ الكيميائية النباتية، يعتبر مصدرًا فريد لصباغ بيتائين، وهو من مضادات الأكسدة القوية، وذات النشاط المضادّ للالتهابات. والبيتائين تزيد من سرعة التمثيل الغذائي، وتؤثر إيجابًا في آلية مقاومة الأنسولين وإيقاف الجينات التي تشجع تجمع الدهون، وتحسّن المزاج، لأنَّ البيتائين ترفع مستوى السيروتونين (هرمون السعادة) في الدماغ، وهو من الأطعمة التي يوصى بها لمحاربة زيادة الوزن!

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads