المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنى سويف فى أسبوع| إحتفالات المواطنين بشم النسيم 2019 الأبرز

الجمعة 03/مايو/2019 - 08:01 م
بنى سويف فى أسبوع
بنى سويف فى أسبوع
شعبان طه
طباعة
تنوعت الأحداث والفعاليات والأحداث بكافة الأنحاء بمحافظة بني سويف، خلال الأيام القليلة الماضية، ما بين إحتفالات شم النسيم، وخروج الأهالى للإحتفال بذلك، رصدت" بوابة المواطن الإخبارية " هذة الفاعليات والأحداث بهذا التقرير.

بني سويف في أسبوع
زار المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، الأحد الماضي، عدد من الكنائس والأديرة لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد.

محافظ بني سويف
رافق محافظ بني سويف، خلال زيارته لعدد من الكنائس والأديرة، لتقديم التهنئة للمسيحيين، اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن بني سويف، ورئيس جهاز الأمن الوطني ببني سويف، والمقدم عمرو محمد علي، نائب المستشار العسكري للمحافظة، والعديد من قيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب،ولفيف من رجال الدين الإسلامي من قيادات الأوقاف وعلماء الأزهر وفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة.

عيدالقيامة 2019

وأعرب محافظ بني سويف، خلال تقديم التهنئة بعيد القيامة 2019، عن خالص تهانيه القلبية للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة، مؤكدًا على أن هذا العيد هو عيد للمصريين كافة والفرحة للجميع، وهذه هي عظمة وطننا الغالي مصر الذي ضرب أروع الأمثلة في التماسك بين مكونات مجتمعه والروح الوطنية الخالصة التي تسود أفراده، لافتا إلى أن وحدة المصريين تجسدها هذه المناسبات والأعياد، والتي تجمع بين عيد القيامة وبعدها بأيام قلائل يهل على المصريين شهر رمضان المبارك لتكون هذه الأيام أيام أعياد ومناسبات سعيدة على كل المصريين.

كما توجة الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الأحد الماضي، إلى دير الأنبا بولا بمركز ناصر ومطرانية ببا، لتقديم التهنئة للمسيحيين بعيد القيامة الجيد 2019.

رئيس جامعة بني سويف

وقدم رئيس جامعة بني سويف، يرافقه عددًا من عمداء الكليات خلال زيارته، لعدد من الكنائس التهنئة للأخوة المسيحيين بعيد القيامة، وكان في إستقباله الأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا وعدد من كهنة المطرانية.

مطرانية بنى سويف

وبدأت زيارة رئيس الجامعة والوفد المرافق له بمطرانية بني سويف، حيث قدم التهنئة لنيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف بحضور جمع غفير من الآباء والكهنة الذين عبروا عن تقديرهم لهذة الزيارة التي تدل على عمق مشاعر المحبة والأخوة بين عنصري الأمة من المسلمين والأقباط من أبناء المحافظة.

وتوجه الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إلى دير الأنبا أنطونيوس بمركز ناصر حيث كان في استقباله نيافة القمص فام الأنطوني وكيل الدير بحضور لفيف من قيادات الدير وجمع من الأخوة المسيحيين والمسلمين من أبناء مركز ناصر.


وكان أحمد عبدالرحمن أبو حامد، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالهلال الأحمر ببني سويف، قد أعلن، عن الدفع ب 30 فرد، من فريق الإستجابة للطوارئ لتأمين أعياد الأخوة المسيحيين، وشم النسيم.

وكانت حديقة حيوان بني سويف، قد إستقبلت، منذ الساعات الأولى من صباح الإثنين الماضي، المواطنيين والأهالى للاحتفال بعيد شم النسيم 2019.

احتفالات بنى سويف بشم النسيم 2019

شهدت حديقة حيوان بني سويف، توافد المواطنيين والأهالىي للاحتفال بعيد شم النسيم 2019، كونها أحد المنافذ الترويجية العامة للأهالي والمقيمين في محافظة بني سويف، نظرًا لقلة أسعار الدخول إليها.

حديقة الحيوان في محافظة بني سويف

يوجد بحديقة حيوان بني سويف، العديد من أنواع السلالات المختلفة مثل الأسود والضباع والتمسايح والنسانيس والقرود البابولى والنعام والكباش والماعز الآسيوي والزواحف والطواويس، والسيد قشطة، ودجاج الوادى واللاما، وغيرها من الحيوانات الأخرى.

إحتفل أهالى مركز ومدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف، اليوم الإثنين، بأعياد شم النسيم 2019.

إحتفالات أعياد شم النسيم 2019

واحتفل أهالي مركز ومدينة الفشن ببني سويف، بأعياد شم النسيم 2019، بالخروج إلى البحر اليوسفي، وإستقلال المراكب النيلية، بشارع شارع البحر، وشرق النيل بمركز الفشن.

أهالى مركز ومدينة الفشن ببني سويف

حيث توافد المواطنين والأهالي بمركز ومدينة الفشن، منذ الساعات الأولى من صباح الإثنين الماضي، على منطقة شرق النيل، وشارع البحر، للإحتفال بأعياد شم النسيم، مصطحبين معهم المأكولات وخاصة أسماك الفسيخ والرنجة، والمشروبات الغازية، لقضاء أجازة شم النسيم على ضفاف نهر النيل الفشن.

وكان المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، قد هنٲ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة عيد العمال 2019.

عيد العمال 2019
وجاء في تهنئة محافظ بني سويف إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد العمال 2019:« يسعدني أن أتقدم لسيادتكم،بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب محافظة بني سويف، بأصدق التهاني القلبية وأرق الأمنيات بمناسبة عيد العمال ».

محافظ بني سويف يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي
وتابع محافظ بني سويف فى تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد العمال قائلا: «أعاده الله سيادتكم وعلى الشعب المصري العظيم بمزيد من التقدم والازدهار،داعيا المولى عزوجل، أن يوفقكم قائدًا للمسيرة الوطنية، وناصرًا للحق، وأن يحقق على يديكم الكريمة خير مصر وعزها وتقدمها».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads