المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رحلة في الذاكرة| رفض الأهلي ومسيرة تدريبية ناجحة.. ما لا تعرفه عن إيهاب جلال

الإثنين 06/مايو/2019 - 02:40 م
ايهاب جلال
ايهاب جلال
احمد كمون
طباعة

يعد إيهاب جلال المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي، أحد أبرز المدربين في عالم كرة القدم المصرية كما كان واحداً من أهم لاعبي كرة القدم في جيله خلال فترة التسعينات، وترصد بوابة المواطن أهم المحطات في تاريخ ايهاب جلال.

تاريخ حافل لإيهاب جلال مع كرة القدم

ولد إيهاب جلال فى 14 أغسطس عام 1967 بمحافظة الدقهلية  وبدأ حياته الكروية فى صفوف الناشئين بنادى الشمس وظهرت موهبته العالية في كرة القدم وكان على أعتاب الإنتقال للنادي الأهلي إلا أنه رفض إرتداء الزي الأحمر وفضل الإنتقال للنادي الإسماعيلي في موسم 1995 ولعب لمدة ثمانية مواسم في صفوف الدراويش والذي يعد أهم محطاته في كرة القدم حيث بزغ نجمه بشكل كبير، وتدرب تحت يد شحتة  وعلي أبو جريشة  والهولندي ويسترهوف   وحصل مع النادي الإسماعيلي على بطولة كأس مصر بعد الفوز على النادي الأهلي في المباراة النهائية والتي جرت يوم الجمعة الموافق 1997 علي استاد القاهرة وسط حضور جماهيري أكثر من سبعين ألف متفرج وسجل أحمد فكري الصغير هدف الدراويش في مرمي عصام الحضري حارس مرمى الأهلي.

وانتقل إيهاب جلال للنادي المصري البورسعيدي في موسم 1999 ولعب له علي مدار ثلاثة مواسم كما خاض رحلة إحتراف خارجيه في الدوري الصيني قبل أن يعلن إعتزل كرة القدم في عام 2004.

وبدأ إيهاب جلال حياته كمدرب فى السلك الإداري عندما تولى منصب مدير الكرة مع المصرى عام 2004  عقب عودته من الصين بترشيح من الراحل سيد متولي رئيس النادي كما عمل في نفس المنصب في النادي الاسماعيلي .
وبدأ جلال عمله كمدير فنى مع نادي كهرباء الإسماعيلية بدورى القسم الثالث في عام 2008 والتي تعتبر من أهم المحطات فى حياته كمدرب حيث كان من أوائل المدربين الذين يفضلون لعب كرة القدم الحديثه الأعتماد علي خطط متطورة في كرة القدم خاصة طريقة 4/4/2 التي كانت جديدة علي عالم كرة القدم المصرية  .
واستمر جلال في قيادة العديد من الفرق كمدير فني  لفرق الحمام وبلدية المحلة وكفر الشيخ و تليفونات بني سويف في الدوري الممتاز قبل أن يتولي منصب المدير الفني في عام 2004 ليحقق نجاح كبير مع النادي الفيومي .

وفي 2017 ترك المقاصة اعتراضا علي رحيل اكثر من لاعب مميز بالفريق ثم تولي قيادة نادي انبي ومنه الي قيادة نادي الزمالك في تجربة كانت الأصعب في مسيرته حيث توقع الجميع نجاحا كبيرا له إلا أنه تعرض للعديد من الضغوط ليترك قلعة ميت عقبه ويتولي قيادة نادي أهلي طرابلس في تجربه كانت ناجحة نوعا ما ليعود للدوري المصري مجددا ويبدأ مسيرة جديدة من النجاحات مع النادي المصري البورسعيدي في الموسم الحالي 2018 / 2019  .

 

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads