المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القومي للمرأة يشارك في تأبين الراحلة الدكتورة ماري أسعد

الثلاثاء 25/يونيو/2019 - 08:34 م
 تأبين الراحلة الدكتورة
تأبين الراحلة الدكتورة ماري أسعد
أسماء حامد
طباعة
شارك المجلس القومي للمرأة أمس، في حفل تأبين الراحلة الدكتورة ماري أسعد التى عملت كأستاذة للانثروبولجي بالجامعه الأمريكية بالقاهرة.

  القومي للمرأة يشارك في تأبين الراحلة الدكتورة ماري أسعد

ونظم أهالي وأقارب الراحله الحفل بالجامعة الأمريكية تكريما لها ولمساهمتها ولجهودها الرائدة في العمل التطوعي للنهوض بالمجتمع المصري، ولجهودها في مجال مكافحة ختان الإناث منذ أربعينيات القرن الماضي في ريف وصعيد مصر.

كما شهد الحفل إلقاء كلمات مؤثرة ورقيقة لعدد من افراد عائلتها واصدقائها وشركاءها في العمل التطوعي عبروا فيها عن حبهم وتقديرهم واعتزازهم للدور الرائد الذي قامت به داخل المجتمع المصري، وعلي كون حبها لوطنها وتكريس جهودها لخدمة الفقراء والمحرومين مصدر الهام كبير لهم، مؤكدين انها كانت تتعامل مع الجميع على اختلافهم بحب واهتمام وكانت دائما منصته لهم ولمشاكلهم وهموهم وكانت خير معين لهم.

هذا ويثمن المجلس القومى للمرأة مشوار الرائدة ماري اسعد وانجازتها الحافلة في العمل العام وفي المجالات التنموية والإنسانية، خاصة اهتمام الراحلة البالغ بقضايا المرأة والفتيات خاصة الفقيرات والمحرومات وسعيها نحو تحسين حياتهن ومساعدتهن في مواجهة تحديات الحياة. 

كما يقدر المجلس القومي للمراة كافة الجهود المتميزة والفريدة الذي قامت به الراحلة سواء دورها كأحد الرائدات في مجال مواجهة ختان الإناث أو عملها لسنوات عديدة في مساعدة اهالى واسر جامعى القمامة القاطنين بقرية الزبالين من حيث توفير الخدمات الصحية لهم والتعليم لأبناءها.

جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للأمومة والطفولة كانا قد اعلنا عن تخصيص جائزة "ماري أسعد وعزيزة حسين للقضاء على ختان الإناث" والتي اقرتها اللجنه إعتبارا من ٢٠٢٠.

وتهدف الجائزة إحياء وتخليد إرث الرائدات والرواد الأوائل في مجال القضاء علي ختان الإناث، وتشجيع الإنجازات المتميزة للشخصيات العامه، والإحتفاء بجهود المؤسسات والمنظمات المجتمعيه في القضاء علي ختان الإناث، وزياده الوعي بالقضيه وتشجيع فاعلين جدد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads