المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مايا مرسى تلتقى مستشارة الاتحاد الاوروبي لموضوعات المرأة فى بروكسل

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 03:20 م
مايا مرسى تلتقى مستشارة
مايا مرسى تلتقى مستشارة الاتحاد الاوروبي لموضوعات المرأ
أسماء حامد
طباعة
وصلت د. مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم إلى بروكسل لزيارة مؤسسات الاتحاد الاوروربي لعرض التقدم المحرز والجهود المبذولة فى مجال تمكين المرأة المصرية، والتقت بالسيدة مارا ماريناكي، مستشارة الاتحاد الاوروبي لموضوعات المرأة.

مايا مرسى تلتقى مستشارة الاتحاد الاوروبي لموضوعات المرأة فى بروكسل

وألتقت مايا مرسي، مستشارة الاتحاد الاوروبي لموضوعات المرأة، لبحث سبل التعاون بحضور سفير مصر ببروكسل.

ومن جانبها أكدت د.مايا مرسي، علي دعم القيادة السياسية غير المسبوق لقضايا المرأة في هذه المرحلة والتي أعطت للمرأة الكثير من المكتسبات طالما حلمت بها.

كما استعرضت التقدم الذي أحرزته مصر في تعزيز تمكين المرأة من خلال الحديث عن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ والتي اعتمدها رئيس الجمهورية، وأشادت بها الأمم المتحدة.

كما أشارت إلى مؤشرات تمكين المرأة المصرية، حيث وصلت نسبة السيدات في البرلمان الى 15% وحصلت علي نسبة ٢٥٪؜ في التعديلات الدستورية الاخيرة، كما وصلت نسبة الوزيرات إلى٢٥٪؜، كما تم تعيين أول امرأة محافظ، ونائبة محافظ البنك المركزي المصري.

وتطرقت رئيسة المجلس أيضا إلى الجهود المبذولة للقضاء علي ختان الإاث من خلال اللجنة الوطنية الأولى من نوعها للقضاء علي ختان الإناث، والجهود الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة مشيرة لوجود ١٨ وحدة لمكافحة العنف ضد المرأة في الجامعات، و٩ مراكز استضافة لاستقبال السيدات، كما تحدثت عن جهود تعزيز المواطنة من خلال إصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات غير القادرات، وجهود التمكين الاقتصادى للمرأة من خلال تعزيز الشمول المالي للمرأة، وخدمات حضانات الاطفال لتشجيع المرأة علي العمل من خلال وزارة التضامن الاجتماعي، واعلنت عن بدء مصر في اعداد خطة المرأة والامن الوسلام بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة ووزارة الخارجية المصرية.

كما استعرضت مايا مرسى إطار التعاون مع الاتحاد الاوروبي لتمكين المرأة، من خلال المشروعات التي تم تنفيذها من بينها مكتب شكاوي المرأة، ومشروع بطاقات الرقم القومي، والقضاء علي ختان الاناث وهو الامر الذي انعكس عليه استكمال هذه الجهود من خلال سن تشريعات وقوانين تدعم المرأة المصرية وضمان استدامة هذه البرامج.

وفي نهاية اللقاء، وجهت مايا مرسي دعوة السيدة مارا ماريناكي لزيارة مصر للتعرف أكثر علي كافة البرامج والانشطة التي يتم تنفيذها حاليا وكيفية تطويرها وامتدادها لمجالات اخري
.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads