المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما

السبت 17/سبتمبر/2022 - 01:04 ص
مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما
أمل سراج
طباعة



أعلنت نقابة التمثيل في مؤتمر صحفي في بداية هذا الشهر عن إطلاق الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما في ٢١ سبتمبر من هذا العام والذي سيتم بثه على إحدى قنوات UMS.


وسيتم الاحتفال بالدراما المصرية خلال موسم رمضان السابق وذلك وبقيادة المدير التنفيذي للمهرجان الفنان " يحيي الفخراني".


وأعرب يحيي الفخراني مدى سعادته بقيام المهرجان، وأنه حدث ضخم هدفه توسيع الإنتاج الفني والدرامي في مصر، كما يطمح إلى تشجيع المواهب المحلية.


ومن المقرر أن يقام المهرجان في سبتمبر من كل عام سنويًا، وذلك تماشيًا مع اتجاه رؤية مصر 2030 للتركيز على الفن والثقافة في مصر.
وسيقام المهرجان تحت إشراف نقاد مؤهلين ومتخصصين في جميع المجالات المتعلقة بالدراما.


وسيكرم الفنانين ويتم الاحتفال بالمواهب التي قامت بإثبات نفسها ف الشاشة المصرية.


وسيكون هناك لجنة تحكيم لمسابقة مهرجان القاهرة للدراما وذلك برئاسة المخرجة "إنعام محمد علي" ومن سيشاركون في لجنة التحكيم كاتب سيناريو "حاتم حافظ" ومؤلف موسيقي "راجح داوود" والممثل " أحمد السقا" والممثل "محمد ممدوح" ومدير التصوير "محسن أحمد" والناقد " خيرية البشلاوي" والمخرج " تامر محسن" والممثلة "صبرين".



وأكد رئيس نقابة المهن "أشرف زكي" أهمية توقيت المهرجان وركز الضوء على تطور الدراما المصرية التي اكتسبت شهرة دولية ملحوظ في السنوات الاخيرة.


وسيقيام المسابقة في عدة فئات وهي: أفضل ممثل وأفضل ممثلة، أفضل ممثل كوميدي، وأفضل ممثلة ناشئة، أفضل مخرج، أفضل تصوير سنيمائي وأفضل مسار صوتي.



وسينظم المهرجان من قِبل يونايتيد ميديا سيرفيز كراع إعلامي، وستكون POD Egypt المسؤولة عن التعامل مع العلاقات العامة للمهرجان وإدارة الأحداث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads