المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بسبب الدكتوراة الفخرية.. محام يتقدم ببلاغ رسمي ضد مدير الكرة بالأهلي

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 04:05 م
عبد الحفيظ وشهادة
عبد الحفيظ وشهادة الدكتوراة الفخرية من جامعة ديلفورد
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

تقدم محمد حامد سالم المحامي بالنقض، ببلاغ للنائب العام ضد الكابتن سيد عبد الحفيظ بشخصه وبصفته مدير الكرة بالنادي الأهلي، بعدما نشرت المواقع الإخبارية الإلكترونية أخبارًا مفادها حصول المُبلغ ضده على الدكتوراه الفخرية من جامعة ديلفورد الأمريكية، وتداولت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي هذا الخبر.

 

وأوضح المحامي في بلاغه، أن جامعة ديلفورد الأمريكية مشكوك في أمرها والشهادات الأكاديمية والدرجات العلمية التي تمنحها غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وبمثابة شهادات دكتوراه وهمية ومزيفة ومخالفة للقانون.

 

وأشار "سالم" إلى أنه إذا ما ثبت صحة ما تم نشره للناس دون تمييز على المواقع الإلكترونية داخل مصر من حصول المُبلغ ضده على هذه الدكتوراه الفخرية الزائفة والوهمية كونها غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، فإننا نكون أمام عدة جرائم قد ارتكبها المُبلغ ضده، أهمها تضليل الرأي العام ونشر أخبار كاذبة وانتحال صفة دكتور بالمخالفة للقانون، والترويج لجامعة شهاداتها ودرجاتها التي تمنحها غير معتمدة رسميًا من المجلس الأعلى للجامعات.

 

واستكمل المحامي: "ينبغي فتح التحقيق في الواقعة، واستدعاء المُبلغ ضده والتحقيق معه فيما هو منسوب إليه، وإلزامه بتقديم أصل شهادة الدكتوراه الفخرية موضوع البلاغ لفحصها والاستعلام رسميًا من المجلس الأعلى للجامعات عن حقيقة تلك الشهادة ومدى اعتمادها من عدمه".

 

وواصل المحامي حديثه قائلًا: "وهل تم الحصول عليها بمقابل مادي من الجامعة من عدمه، وما هو الدافع لدى الجامعة المذكورة لمنح الشهادة للمبلغ ضده والهدف من ذلك، وهل يستحق المبلغ ضده لقب دكتور من عدمه، وهل هناك شبهة تربح وترويج من المبلغ ضده للجامعة المذكورة حتى يتحقق لها دعاية داخل مصر وتنصب على البسطاء الذي يراودهم حلم الاتصاف بلقب دكتور، كون أن المبلغ ضده شخصية عامة والمفترض أنه قدوة للشباب وجماهير كرة القدم الغفيرة"..

 

واختتم "محمد حامد سالم" بلاغه مؤكدًا أنه "قد يتطرق البلاغ الماثل إلى جرائم أخرى كالنصب والتزوير وغيرها، حسبما تسفر عنه التحقيقات، وبناء عليه أرجو فتح التحقيق العاجل مع المبلغ ضده، ومن اشتركوا معه مما تسفر عنهم التحقيقات، واتخاذ اللازم قانونًا وإحالتهم للمحكمة الجنائية المختصة".

 

وكانت جامعة ديلفورد الأمريكية قد قررت منح درجة الدكتوراه الفخرية للكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي؛ تقديرًا لجهوده الكبيرة وخدماته في مجال إدارة الشئون الرياضية في الكرة المصرية.

 

وقام وفد رسمي من مسئولي الجامعة بتسليم شهادة الدكتوراة الفخرية باللغتين العربية والإنجليزية للكابتن سيد عبدالحفيظ، بالإضافة إلى درع الجامعة بمقر النادي الأهلي الرئيسي في الجزيرة.

 

وجاء هذا التقدير نظرًا لما قدمه مدير الكرة بالنادي الأهلي من خبرات في المجال الإداري للعبة كرة القدم على مدار سنوات طويلة، فضلًا عن تاريخه الكبير في الملاعب، سواء مع النادي أو المنتخبات الوطنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads