المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة «صحتهم في عنينا» تنظم قافلتين طبيتين للعيون

الأحد 14/أغسطس/2016 - 03:12 م
عبدالمجيد المصري
طباعة
انطلقت فاعليات الجوله الرابعه لمبادره ""صحتهم فى عنينا" إعادة تأهيل الفتيات للاندماج بالمجتمع، الذي تنفذه الجمعيه المصرية لنشر وتنمية الوعي القانوني، بالتعاون مع مؤسسة الإغاثه والطوارىء وبتمويل من مؤسسة دروسوس.

وقامت المبادره في الجوله الرابعه بتوقيع الكشف الطبي لعدد "129" فتاه بمؤسستى "دار ضيافة الفتايات" بحمامات القبه، ومؤسسة الفتيات بالعجوزة " في تخصص العيون، وصرف الأدويه واستخراج النظارات اللازمة للفتيات.

وتنفذ أنشطة المشروع بكلا من دار الضيافة للفتيات بمنطقة القبة، ومؤسسة الفتيات بمنطقة العجوزة بمحافظتي القاهرة والجيزة، ويستفيد من خدماته عدد "130" فتاة في نزاع مع القانون وفتيات في خطر.

ويتبنى المشروع عدد من المبادرات لتعزيز بيئة آمنة داخل المؤسسات تدعم نمو شخصية الفتيات ومنها المبادرات الطبية، وعلى هذا تم تخطيط مبادرة "صحتهم في عنينا" للارتقاء بالوضع الصحي بالمؤسستين وتطوير الملف الطبي لكل طفلة بحيث يكون راصد للتطور المرضى لكل طفلة ويصبح جزءًا من نظام الرعايه بالمؤسسسة.

وتقدم مبادرة "صحتهم في عنينا" التخصصات الطبيه بالمؤسستين وصرف الأدويه اللازمه بناء على نتائج الفحص، ونتائج التحاليل الطبية التي أجرتها المبادرة على الفتيات بالمرحله الأولى للمبادرة بالمؤسستين، وتنظم المبادره على هامش القافلة عدد 4 جلسات تثقيف صحي حول النظافه الشخصيه للفتيات، بالتوازي مع تنفيذ القوافل الطبية، وقد تم إعداد محاور موضوعات ورش التثقيف الصحي للفتيات بغرض التمكين المعرفي للفتيات من خلال الاعتماد على الإتاحة المعرفية والتطبيقات العملية والسلوكية للفتيات وبما يتلاءم مع المراحل العمرية واحتياجاتها.

وصرح هاني عيد، مدير مشروع "إعادة تأهيل الفتيات للاندماج بالمجتمع " أن المبادرة تحتوي على عدد خمس جولات، الجولة الأولى "مجموعه تحاليل شاملة"، والجوله الثانيه "فحص طبى عام "ممارس عام""، والجوله الثالثه "فحص متخصص أنف وأذن وحنجرة"، والجوله الرابعه "فحص نظر"، والجوله الخامسة والأخيرة "فحص طبى عام" ممارس عام"مرة اخرى، وتصاحب الجولات الطبيه بالمؤسستين جلسات تثقيف توعيه صحيه للفتيات وصرف أدوات العناية الشخصية اللازمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads