المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعدة أرقام تاريخية.. صلاح يواصل صدارته لهدافي دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 12:32 ص
محمد صلاح يواصل كتابة
محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سجل الدولي المصري محمد صلاح هدفًا في فوز فريقه المتأخر بهدفين دون رد على نابولي الإيطالى ضمن إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من جولات دور المجموعات للنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب آنفيلد رود.

وأحرز محمد صلاح هدفه في الدقيقة 85 بعد متابعة رائعة لكرة مرتدة من يد حارس المرمى بعد رأسية قوية من فان دايك، أودعها المصري داخل الشباك.

وبتلك النتيجة، تأهل ليفربول ثانيًا في ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة خلف نابولي المتصدر بنفس الرصيد لكن فارق الأهداف أفاد الفريق الإيطالي في تصدر المجموعة.

وبهدفه في شباك نابولي، عادل محمد صلاح الرقم القياسي التاريخي المُسجل باسم الإنجليزي ستيفن جيرارد برصيد 41 هدفًا لكلًا منهما على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للريدز في البطولات القارية.

وانفرد محمد صلاح بصدارة قائمة هدافي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 7 أهداف، متفوقًا على الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان برصيد 6 أهداف.

وساهم الفرعون المصري بتسجيل الأهداف 17 مرة خلال 19 مشاركة هذا الموسم في مختلف البطولات والمنافسات، بواقع 12 هدفًا و5 تمريرات حاسمة.

واقترب قائد منتخب مصر من تصدر قائمة الهدافين التاريخيين الأفارقة في التشامبيونزليج بعدما وصل لهدفه رقم 43 خلال 77 مباراة، خلف الفيل الإيفواري ديدييه دروجبا والذي سجل 44 هدف في 92 مشاركة.

كما عادل رقم الثنائي، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والبرتغالي إيزيبيو برصيد 47 هدفًا بما في ذلك أهداف الأدوار التمهيدية وذلك في المركز الخامس عشر في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال.

واحتل صلاح المركز الثامن في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز في كل البطولات برصيد 168 هدفًا في 273 مباراة، وواصل انفراده بصدارة قائمة الهدافين التاريخيين الأفارقة في البطولات القارية برصيد 52 هدفًا خلال 115 لقاء، وأخيرًا وصل لهدفه رقم 245 مع الأندية التي لعب لها خلال 524 مباراة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads