المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجآت في منافسات التنس بأولمبياد «ريو»

الأحد 14/أغسطس/2016 - 11:52 م
طباعة
واصلت منافسات التنس بأولمبياد ريو دي جانيرو مفاجأتها، حيث فقدت فينوس ويليامز آخر فرصة لها في الحصول على ميدالية ذهبية أولمبية، بعدما خسرت في المباراة النهائية بمنافسات الزوجي المختلط اليوم الاحد، وفشل رافاييل نادال في الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات فردي الرجال
في نفس الوقت، حققت السويسرية مارتينا هينجيز أول ميدالية أولمبية في تاريخها بعد عقدين من الزمن قضتهما في ممارسة اللعبة، ولكن كان عليها الاكتفاء بالميدالية الفضية بعدما تلقت خسارة مريرة من زوجي السيدات الروسي.
وخسرت هينجيز وشريكتها تيميا باشينسكي 6 / 4 و6 / 4 أمام الروسيتين إيكاترينا ماكاروفا وإلينا فسينينا، في المباراة النهائية لمنافسات زوجي السيدات بأولمبياد ريو.
ولكن لازالت هينجيز نصق الأولمبياد "بالرحلة الرائعة".
وقالت هينجيز للصحفيين عقب المباراة :" ان تتمكن من اللعب على الميدالية الذهبية أمر لا يصدق, بالطبع في مرحلة ما تصبح مصابا بخيبة الأمل. ولكن.... فخورة للغاية بما حققناه هذا الأسبوع".
وقالت باشينسكي عندما عانقت هينجيز :"ما عشناه سويا، لا يمكن شراؤه. فهو شئ سيبقى معنا إلى الأبد".
وكانت هذه هي الاولمبياد الثانية التي تشارك فيها هينجيز، وجاءت بعد عشرين عاما من مشاركتها الاولى في أولمبياد أتلانتا عندما كانت تبلغ 15 عاما. وتلقت هتافات عالية من الجماهير التي حضرت المباراة.
وعندما كانت شابة، فازت هينجيز بخمس بطولات كبرى قبل أن تعتزل مطلع 2003 بسبب مشاكل في القدم والكاحل. وعادت للعبة في 2006 ، ولعبت حتى أواخر 2007 عندما جاءت نتائج تحليلها إيجابية للكوكايين. وكانت عودتها الثانية في عام 2013 خلال منافسات الزوجي.
ورفضت هينجيز التعليق عما إذا كانت ستعود بعد أربع سنوات للمنافسة في أولمبياد طوكيو.
وقالت :" الأمر مختلف عندما تفوز ببطولات الجائزة الكبرى، الأولى على العالم في سن السادسة عشر، تعتقد أن لديك عشر سنوات أخرى على الأقل لتحافظ على صدارة اللعبة. والآن انا اعلم أنني اتجه نحو النهاية".
وذهبت الميدالية البرونزية في منافسات زوجي السيدات للتشيكيتين لوسي سافاروفا وباربورا ستريكوفا.
وفي منافسات الزوجي المختلط، التي هيمن عليها الأمريكيون فاز الثنائي المكون من بيثاني ماتيك- ساندز وجاك سوك 6 / 7 (3 / 7) و6 / 1 و10 / 7 على الثنائي المكون من ويليامز وشريكها راجيف رام ، الذي حصل على الميدالية الفضية.
وخرجت فينوس من منافسات فردي السيدات وزوجي السيدات في وقت سابق من أولمبياد ريو. ولم تقترب شقيقتها سيرينا من منصة تسليم الميداليات.
ولكن الميدالية الفضية في منافسات الفردي المختلط سمحت لفينوس لمعادلة الرقم القياسي الأولمبي في عدد حصد الميداليات، والذي تحمله البريطانية كيتي مكاني حيث حصدت خمس ميداليات.
وحصل الثنائي المكون من لوسي هراديكا وراديك ستيبانيك على الميدالية البرونزية.
في نفس الوقت، أضاع رافاييل نادال، المصنف الخامس على العالم، فرصة حصد الميدالية البرونزية خلال منافسات فردي التنس للرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو بعد خسارته اليوم الأحد من الياباني كي نيشيكوري.
وفاز نيشيكوري، المصنف السابع على العالم، على نادال في المباراة التي استمرت ثلاث ساعات بنتيجة 6 / 2 و6 / 7 (1 / 7) و6 / .3
كان نادال قد فاز بالميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال باولمبياد بكين، 2008 وكان يهدف في البرازيل أن يكون أول لاعب تنس يفوز بميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد.
ويمكن أن يذهب هذا الشرف للبريطاني أندي موراي، الذي سوف يخوض المباراة النهائية في وقت لاحق من اليوم، أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads