المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط الصين فى شباك سله السيدات أمام البيت الأبيض فى أولمبياد ريو دى جانيرو

الإثنين 15/أغسطس/2016 - 01:00 ص
طباعة
انهى المنتخب الاميركي، الساعي الى لقبه السادس على التوالي والثامن في مشاركته العاشرة، الدور الاول من مسابقة كرة السلة للسيدات في اولمبياد ريو 2016 بالعلامة الكاملة وانهى مشوار الصين باكتساحها 105-62 الاحد في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ودخل المنتخبان الى المباراة في وضعين متناقضين تماما لان الولايات المتحدة كانت ضامنة لبطاقتها والصدارة بعد فوزها في الجولات الاربع السابقة.

اما الصين، صاحبة فضية 1992 وبرونزية 1984، فكانت مطالبة بالفوز للابقاء على حظوظها بانتظار المباراة الاخرى بين صربيا والسنغال والتي انتهت لمصلحة الاولى 95-88 بفضل سونيا بتروفيتش (20 نقطة و7 تمريرات حاسمة) ويلينا ميلوفانوفيتش (18 نقطة) ما سمح لبطلة اوروبا بالتأهل الى ربع النهائي في مشاركتها الاولى.

ولم ترحم الاميركيات نظيراتهن الاسيويات وحققن الفوز السادس والاربعين على التوالي في الالعاب الاولمبية.

وحسمت الولايات المتحدة المواجهة من الربع الاول بعدما تقدمت بفارق 21 نقطة 26-5 في اخر 49ر1 دقيقة ثم وسعته الى 25 نقطة 32-7 قبل ان يستقر على 23 نقطة 32-9، بينها 12 نقطة للاعبة الارتكاز تينا تشارلز.

ولم يتغير الوضع كثيرا في الربع الثاني وبقي الفارق على ما هو عليه تقريبا مع الوصول الى منتصفه (43-19) ثم بدأت الاميركيات بعدها في الابتعاد ليصل الفارق الى 32 نقطة 56-24 في اخر 51ر1 دقيقة اثر سلة من المتألقة تشارلز قبل ان يدخل الفريقان الى استراحة الشوطين وحاملات اللقب في المقدمة بفارق 34 نقطة 60-26 ثم 38 في اواخر الربع الثالث الذي انتهى بنتيجة 78-40.

وكان الربع الاخير تحصيل حاصل بالنسبة لحامل اللقب الذي حافظ على تقدمه المريح تماما وخرج من المواجهة مع نظيره وصيف اسيا وبطل قارته 11 مرة متقدما بفارق 43 نقطة 105-62.

وكانت تشارلز وبريتني غراينر الافضل بعد ان سجلت الاولى 18 نقطة في حوالي 18 دقيقة والثانية 18 ايضا مع 13 متابعة، فيما كانت مينغران سون الافضل من ناحية الصين بتسجيلها 16 نقطة.

وستتواجه الولايات المتحدة في ربع النهائي الثلاثاء ضد اليابان رابعة المجموعة الاولى، فيما تلعب صربيا التي حلت رابعة في المجموعة مع استراليا بطلة الاولى.

وضربت اسبانيا موعدا مع تركيا ثالثة المجموعة الاولى بعدما حسمت الوصافة بفوزها على كندا بفارق 13 نقطة 73-60 بفضل 20 نقطة من البا تورنس.

وتلعب كندا التي منيت بهزيمتها الثانية، في ربع النهائي مع فرنسا وصيفة المجموعة الاولى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads