المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة الوداد.. تاريخ مشاركات الهلال السعودي في كأس العالم للأندية

الأربعاء 25/يناير/2023 - 06:56 م
الهلال السعودي في
الهلال السعودي في كأس العالم للأندية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يخوض نادي الهلال السعودي منافسات النسخة رقم 19 من بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير على ملعبي ابن بطوطة ومولاي الأمير عبد الله بمدينتي طنجة والرباط.

ويستهل الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا 2021 مشواره في النسخة المُقبلة من مونديال الأندية تحت قيادة الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني بمواجهة الوداد المغربي في الرابعة والنصف عصر السبت 4 فبراير على ملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وفي حالة الفوز، يواجه الهلال مباراة نصف النهائي الأولى أمام فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس في التاسعة مساء الثلاثاء 7 فبراير على نفس الملعب.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اختار الهلال السعودي للمشاركة في نسخة 2022 من بطولة كأس العالم للأندية بوصفه بطلًا لدوري أبطال آسيا 2021 بسبب عدم معرفة هوية بطل القارة الصفراء للعام الماضي إلا في أبريل 2023.

وتاريخيًا، يشارك الهلال السعودي في بطولات كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 2019 و2021 واللتان حصد فيهما المركز الرابع.

ويحمل الزعيم رقمًا تاريخيًا مميزًا كونه القاسم المشترك الأعظم في الثلاث نسخ التي شهدت تواجد ثلاث فرق عربية في بطولة واحدة وهي أعوام 2019 مع الترجي التونسي والسد القطري و2021 مع الأهلي والجزيرة الإماراتي، و2022 مع الأهلي مجددًا والوداد المغربي.

وبدأت مشاركة الهلال السعودي في نسخة قطر 2019، بالفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف في ربع النهائي، ثم الخسارة أمام فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم الهزيمة بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 أمام مونتيري المكسيكي بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في الوقت الأصلي من المباراة.

أما نسخة 2021 والتي نظمتها الإمارات، فبدأت مشاركة الهلال بانتصار كاسح على الجزيرة الإماراتي بسداسية مقابل هدف في ربع النهائي، ثم الهزيمة أمام تشيلسي الإنجليزي بهدف في نصف النهائي، وأخيرًا خسارة برباعية دون مقابل أمام الأهلي في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads