المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري نفسي يوضح العلاقة بين الألوان والرجال

الأربعاء 25/يناير/2023 - 10:08 م
تعبير الألوان عن
تعبير الألوان عن شخصية الإنسان
أمل سعداوي
طباعة
الألوان وعلاقتها بالرجال، قد يستغرب البعض تلك العبارة فالكثير لا يخطر على بالهم أن الألوان قد تعبر عن صفاتهم التي لا يكادون يعلمون عنها شيئ، وليس ذلك فقط بل إنها تؤثر على الحالة النفسية للأشخاص، فاللون المفضل لديهم يساعدهم على تهدئة الأعصاب وغيرها.
ووفقًا لعلماء النفس، فإن الألوان هي مفتاح الكثير من الصفات للأشخاص التي لا يعرفون عنها شيء كما يعكس شخصيتهم، وفي هذا الصدد، يؤكد محمد عبد العزيز، في العقد الثالث من عمره، أن لونه المفضل الأسود، فهو يعبر عن القوة، كما أنه أنيق وراقي عكس ما يراى الآخرين.

بينما يحب معتز محمد في عقده الثاني، اللون الأبيض ويُعد لونه المفضل، ويرى أنه لون السلام ويشعره بالراحة والسلام والطمأنينة، وهنا يرى علماء النفس أن محب هذا اللون طيب القلب وصادق سواء مع الذات أو مع من يحيط به، كما يمتلك الشجاعة في التعبير عن أفكاره وآرائه بلا تخوف.

التحليل النفسي

من جانبه، قال استشاري الصحة النفسية، الدكتور وليد هندي، إن الألوان من ضمن الأمور التي يتم الاعتماد عليها في تحليل النفسي حيث تعبر عن شخصية الإنسان، وأيضًا الحالة المزاجية لديه.

أضاف "هندي" في تصريحات خاصة لبوابة "المواطن الإخبارية"، أن اللون الأسود من ألوان الثقافة الرفيعة التي تدل على الثقة بالنفس والقوة والهيمنة والغموض والشعور بالكفاءة النفسية، كما أنه يمتص جميع الألوان وبالتالي يمتص الطاقة القادمة نحوه من جميع الألوان الأخرى.

وأوضح استشاري الصحة النفسية، أن اللون الأسود يدل على الاستقرار وانضباط النفس والإرادة القوية، هذا بخلاف الرقي والشياكة.

وأشار هندي إلى أن اللون لا يقتصر دوره على هذا فقط، بل هى لغة التخاطب بين الشعوب وأفراد المجتمع الواحد. مُضيفًا: "في مصر اشتهر اللون الأسود بأنه لون الحداد وهذا لأسباب ثقافية فمنذ عهد الفراعنة كان اللون الأسود دائمًا هو رمز للبعث والحياة، كما أنه في عهد الدولة العباسية تم ارتداه حزنًا على موت أحد الأشخاص الحاكمين في البلاد"

ولفت استشاري الصحة النفسية، إلى أن العديد من الدولة ومنها السودان واليابان والصين، يُعد اللون الأبيض لديهم هو لون الحداد، بينما دول آخرى مثل الفلبين وغيرها  يُعد اللون الأصفر هو لون الحداد.

وفي دولة مثل رومانيا فإن اللون الأزرق هو لون الحداد، في حين أن لون الحداد في إيران هو اللون البني، ما يدل أن اللون يعبر عن ثقافة الدولة.

أوضح "هندي"، أن ارتداء اللون الأسود لفترات طويلة قد يتسبب في حالة  من الاكتئاب واستمرار الآلم النفسي، كما يجعل الإنسان دائم الخمول والقلق والتوتر وليس لديه إحساس بالبهجة وليس لديه استثارة دافعية اتجاه السعادة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads