المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التربية والتعليم يستعرض جهود الإدارات خلال الفترة الماضية

الخميس 02/فبراير/2023 - 07:20 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
خالد الشربينى- زينب الخضري
طباعة
عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية من أجل متابعة ومناقشة مهام أعمالهم.

وسهد اجتماع وزير التربية والتعليم، استعراض الجهود التى تم إنجازها في الفترة الماضية، ومناقشة أهم المقترحات التى تؤدى إلى تحسين الأداء، وانضباط العملية التعليمية.

وزير التربية والتعليم يشدد على المتابعة الدورية لقطاعات التعليم

وشدظ الدكتور رضا حجازي على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لكافة الجهود التي تبذلها الإدارات بديوان عام الوزارة، بهدف الوقوف على المشكلات وحلها.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة المقترحات الإدارية والفنية التي تساعد في تحسين الأداء التنفيذي، وتوفير الخدمات بالمعايير التي تهدف إليها الدولة وفقًا لرؤية مصر 2030.

ولفت رضا حجازي إلى أن الوزارة تعطي اهتمامًا كبيرًا في الكشف عن المبدعين والموهوبين من الطلاب على مستوى جميع المجالات سواء كانت الرياضية، والفنية والثقافية. 

الاستثمار في العصر البشري

وأكد أهمية الاستثمار في العنصر البشري، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تسعى الوزارة إلى دعم ورعاية الموهوبين، والمتفوقين، وبناء جيل من الكوادر الشابة المتميزة. 

وأشار رضا حجازي خلال الاجتماع أن الدولة تسعى جاهدة من أجل توفير كافة سبل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أن الوزارة تضع على رأس أولوياتها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعليم وتهيئة الأشخاص ذوي الإعاقات.

مبادرة رفقاء قادرون باختلاف

ولفت خلال الاجتماع، إلى أن الوزارة تتبنى مبادرة رفقاء "قادرون باختلاف" والتى تهدف في إظهار الدمج بمفهومه الواسع، وذلك للقناعة بأهمية رعاية هذه الفئة ومنحها كافة الحقوق المجتمعية.
 
ومن جانبها، استعرضت الدكتورة راندة شاهين خلال الاجتماع، أهم جهود الإدارات العامة في الفترة الماضية، والتى كان من بينها الاهتمام بتنمية الإبداع لدى الطلاب، وءلك من خلال دورة التحول الرقمي لطلاب المرحلة الإعدادية بمعهد النظم والمعلومات للقوات المسلحة، والاشتراك في المسابقات الدولية في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، والحصول على مراكز متقدمة على مستوى العالم، والاشتراك في مسابقة اللغة العربية الفصحى.

وأشارت خلال حديثها، إلى أن في الفترة المقبلة سيتم الاشتراك في فعاليات أسبوع البرمجة، ودعم واهتمام الموهوبين وتجهيز أكثر من مركز لإعادة الافتتاح وعمل أنشطة لاكتشاف ودعم الموهوبين، والاهتمام بصحة الطفل من كافة الجوانب.

وفي سياق منفصل، وجه وزير التربية والتعليم، بعمل يوم لتكريم جميع الطلاب المميزين والمبدعين والموهوبين في كافة المجالات، ورعايتهم، من أجل تشجيعهم وتحفيزهم لمواصلة الإبداع والتميز.

حضر في الاجتماع كلًا من  الاجتماع الدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وخالد عبد الحكم مدير عام التعليم الثانوى والمشرف على الإدارة العامة للامتحانات، والدكتور إبراهيم سعودی مدير عام الإدارة العامة لرياض الأطفال، ومجدى الجيار مدير عام التعليم الابتدائي، والدكتور خالد خلف مدير عام التعليم الإعدادى، وغيرهم من كان متعلق بالأمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads