المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الاسكان يعلن موعد انتهاء حجز الأراضي الزراعية

السبت 04/فبراير/2023 - 02:41 م
وزير الاسكان وطرح
وزير الاسكان وطرح الأراضي الزراعية
يارا صلاح
طباعة
أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان اليوم عن موعد انتهاء حجز الأراضي الزراعية للمواطنين داخل المدن الجديدة، حيث قال الوزير إن الحجز سينتهي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 فبراير 2023، وذلك بعد أن بدأ يوم الخميس 8-12-2023.

وأضاف وزير الإسكان إن عمليات حجز الأراضي الزراعية داخل المدن الجديدة وصلت حتى الآن إلى أكثر من 6600 حجز مبدئى، مشيراً أن الإقبال الكبير من المواطنين على حجز قطع الأراضي السكنية بمختلف مستوياتها في المدن الجديدة في هذا الطرح، يعتبر دليلا على نجاح توجه الدولة لتنمية المدن الجديدة.

حجز الأراضي الزراعية داخل المدن الجديدة

وأشار وزير الإسكان إلى أن الطرح الأول داخل المدن الجديدة لحجز الأراضي الزراعية شمل 305 قطع أراض بالمحاور الإسكانية المختلفة، موزعة كالتالي: 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً بمدن ( القاهرة الجديدة – 15 مايو – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة)، بجانب 104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة)، بالإضافة إلى 58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدينتى (النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان).

وأوضح الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، أن حجز الأراضي الزراعية داخل المدن الجديدة يتم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزراة الاسكان، وتبلغ قيمة جدية الحجز لقطع الأراضي الأكثر تميزاً، 350 ألف جنيه، ولقطع الأراضي المميزة، 100 ألف جنيه، ولقطع الأراضي المتوسطة، 2 ألف جنيه، بخلاف المصاريف الادارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads