المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برباعية.. ريال مدريد يتخطى الأهلي ويضرب موعدًا ناريًا مع الهلال في النهائي

الأربعاء 08/فبراير/2023 - 10:56 م
ريال مدريد يضرب الأهلي
ريال مدريد يضرب الأهلي برباعية
معتز محمد
طباعة
أسدل الستار على مباراة القرن التي جمعت بين فريق ريال مدريد تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي والنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية والتي تحتضنها دولة المغرب.

أحداث مباراة الأهلي وريال مدريد الإسباني في كأس العالم للأندية:

المباراة التي انطلقت على أرضية ستاد مولاي الأمير عبدالله في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والتي شهدت في شوطها الأول سيطرة وامتلاك لاعبي ريال مدريد للكرة والقيام بالعديد من التمريرات، حتي الدقيقة 18 والتي شهدت أولي محاولات النادي الأهلي بعد تمريرة من أحمد عبدالقادر لمحمد شريف قبل أن يسددها الأخير فوق القائمين والعارضة.

لتشهد الدقيقة 22 بعد ذلك أولى محاولات فريق ريال مدريد على مرمي الشناوي عن طريق البرازيلي رودريجو الذي تمكن من تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت بسلام، ليرد الأهلي بعد ذلك برأسية قوية من محمد عبدالمنعم كادت أن تسكن الشباك لكنها جاءت في العارضة.

لتعود الخطورة من جديد على مرمي الشناوي في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول للمباراة، بعدها أهدر فينسيوس فرصة هدف محقق بعد تسديدة مرت بجوار القائم الأيمن للشناوي، قبل أن يُعاود رودريجو التسديد من داخل منطقة الجزاء على مرمي النادي الأهلي من جديد في الدقيقة 29، ولكن القائم ينوب القائم الأيمن عن الشناوي ويخرج الكرة.

كما شهدت الدقيقة 32 تسديدة مخادعة لحسين الشحات من على مشارف منطقة الجزاء ولكن لونين حارس مرمى ريال مدريد يتألق ويحافظ على نظافة شباكه وفرصة تقدم ريال مدريد، ليتقدم ريال مدريد بعد ذلك في الدقيقة 42 بعد خطأ من قبل قلب دفاع الأهلي نجح في استغلالها فينسيوس واسكنها شباك الشناوي مسجلًا أول الأهداف، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لصالح ريال مدريد.

ليبدأ الشوط الثاني للمباراة والذي شهد الهدف الثاني لفريق ريال مدريد عن طريق فالفيردي بعد متابعته للكرة التي ارتدت من قبل محمد الشناوي بعدما نجح في تصدي لانفراد رودريجو، ليحاول الأهلي العودة في المباراة بعد ذلك عن طريق مهاجم الفريق محمد شريف الذي أهدر انفراد تام في الدقيقة 50، ليتألق الشناوي بعد ذلك في الدقيقة 61 ويحافظ على آمل عودة الأهلي للمبارة بعدما تصدي لكرة فينسيوس.

كما نجح لاعبو الأهلي في تقليص الفارق عن طريق علي معلول بعدما نجح في تسجيل أول الأهداف من نقطة الجزاء، والتي قد تحصل عليها حسين الشحات، ليواصل الشحات تقديم الأداء المميز في المباراة بعد تمريرة رائعة لمحمد مجدي "أفشة" في الدقيقة 68 كادت أن تأتي بهدف التعديل قبل أن يسددها الأخير بغرابة.

ليواصل النادي الأهلي علمية الضغط على دفاعات ريال مدريد من أجل تسجيل هدف التعادل والعودة في المباراة من جديد، بعد رأسية من قبل طاهر محمد طاهر الذي شارك في المباراة على حساب حسين الشحات، نجح في التصدي لها لونين حارس مرمى ريال مدريد محافظًا على تقدم فريقه.

ليحستب حكم المباراة "ماتونتي" بعد ذلك ركلة جزاء في الدقيقة 86، بعد العودة إلى تقنية الفيديو الفار لوجود مخالفة على السولية بعد تدخل على فينسيوس، ليتقدم لوكا مودريتش لتنفيذ ركلة الجزاء والتي تصدي لها الشناوي بنجاح، ليواصل ريال مدريد محاولات توسيع الفارق في الدقيقة 89 بعد تمريرة ساحرة نن قبل لوكا مودريتش رودريجو الذي سدد الكرة خارج المرمي.

ليتنهي الوقت الأصلي للمباراة بعد ذلك، قبل أن يحتسب حكم المباراة 8 دقائق وقت بدل ضائع، والتي شهدت الدقيقة الثانية منه تسجيل ريال مدريد الهدف الثالث عن طريق رودريجو الذي نجح في هز الشباك بعد مجموعة من التمريرات بينه وبين داني سيبايسو وسط توهان من دفاع الأهلي، لتشهد الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع تسجيل سيرجو اربياس الهدف الرابع، بعد تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء على يسار الشناوي سكنت الشباك.

ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا فوز ريال مدريد، ليذهب الفريق الملكي إلى المباراة النهائية التي ستجمع بينه وبين الهلال السعودي بعدما حقق الأخير انتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين على فريق فلامنجو ليلة أمس، بينما سيلعب الأهلي على المركز الثالث أمام فلامنجو البرازيلي.


موعد مباراة ريال مدريد أمام الهلال السعودي في نهائي كأس العالم:

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة وبالتحديد الجمهور العربي والسعودي، المباراة التي ستجمع بين فريق ريال مدريد والهلال في نهائي كأس العالم للأندية ، والتي ستقام على أرضية ستاد مولاي الأمير عبدالله يوم السبت الموافق 11 فبراير في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

موعد مباراة الأهلي أمام فلامنجو في مباراة تحديث المركز الثالث:

بعد خسارة اليوم أمام ريال مدريد في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية والتي انتهت منذ قليل، مازال أمام فريق النادي الأهلي فرصة من أجل الحصول على ميدالية برونزية حديدة، حيث سيلعب المارد الأحمر مباراة تحديد المركز الثالث أمام فريق فيلامنجو البرازيلي، اللقاء الذي سجمع بينهما في اليوم الختامي لكأس العالم على أرضية ستاد مولاي الأمير عبدالله في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads