المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الصحة تحيي الاحتفال باليوم العالمي العالمي للصرع

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 04:27 م
وزارة الصحة تحتفل
وزارة الصحة تحتفل بيوم الصرع العالمي
محمود نبيل
طباعة
أحيت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، الاحتفال باليوم العالمي للصرع، من خلال التعريف بالمرض كواحد من الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان، واستعراض الأسباب المؤدية لها والعلاج المناسب الذي يحتاجه مريض الصرع.

ونشرت وزارة الصحة، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، عدداً من المنشورات التعريفية بـ مرض الصرع كما يأتي:

وزارة الصحة توضح تعريف الصرع

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الصرع مرض مزمن غير سارٍ يصيب الدماغ ويؤثر على الأشخاص من جميع الأعمار وله نوبات متكررة وهي عبارة عن نوبات وجيزة من الحركات اللإرادية، من الممكن أن تشمل جزء من الجسم أو الجسم كله، ويصاحبها أحيانًا فقدان للوعي وفقدان التحكم في وظائف الأمعاء أو المثانة.
 
أسباب الإصابة بالصرع؟

. أضرار الدماغ الناجمة عن أسباب تسبق الولادة أو في الفترة المحيطة بالولادة «مثل نقص الأكسجين أو الرضخ أثناء الولادة أو انخفاض الوزن عند الميلاد».

. العيوب الخلقية أو الاعتلالات الوراثية المصحوبة بتشويهات الدماغ.

. إصابات الرأس الوخيمة.
 
.بعض المتلازمات الجينية.
 
.أورام المخ.
 
. السكتات الدماغية التي تحد من تدفق الأكسجين إلي الدماغ.

. حالات العدوي التي تصيب الدماغ مثل إلتهاب السحايا او إلتهاب الدماغ او داء الكيسات المذنبة العصبي.

كما أن المصابين بالصرع يعانون من مشاكل أخرى مثل المشكلات البدنية، ومنها الكسور والكدمات الناجمة عن الإصابات المتعلقة بالنوبات ومشاكل نفسية بما في ذلك القلق والإكتئاب 

علاج نوبات الصرع

وكشفت وزارة الصحة، أنه يمكن لـ70% من المصابين بالصرع السيطرة على النوبات والتخلص منها بفضل الاستعمال المناسب للأدوية المضادة لنوبات الصرع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads