المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طريقة عمل عصائر ومشروبات رمضان بالمنزل

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 02:54 م
عصائر ومشروبات رمضان
عصائر ومشروبات رمضان
حسناء محمد
طباعة
تبحث ربات البيوت عن طرق عمل عصائر ومشروبات رمضان في المنزل، ونقدم أسهل الطرق لتحضير المشروبات الرمضانية في المنزل، التي هي من أساسيات شهر رمضان الكريم، ومن أبرزها قمر الدين والتمر هندي، وتستعرض بوابة المواطن الإخبارية طريقة عمل كل مشروب.

طريقة عمل مشروبات رمضان

التمر هندي من أشهر مشروبات رمضان ومكوناته: كوب من التمر الهندي، 8 أكواب من الماء، سكر حسب الرغبة.

طريقة تحضيره

نقوم بوضع التمر الهندي في المـاء، ثم نضعه على النار حتى الغليان ونرفعه من النار حتى يبرد، ونقوم بوضع السكر فيه، ثم نقوم بتصفية العصير من الشوائب و البذور الموجودة، ونقدمه بارد أو نضع به قطع من الثلج.

طريقة عمل قمر الدين

قطع صغيرة من قمر الدين، نصف كوب ماء، ونصف كوب سكر، لتر ماء مغلي.

طريقة تحضيره

نضع القمر الـدين في المـاء المغلي لمدة ساعة حتي يصبح لين، وضع في الخلاط الكهربائي ونضيف السـكر حتي يتجانس مع بعضه جيدا ـويقدم بارد أو نتركه في الثلاجة لوقت التقديم.

طريقة عمل الخشاف باللبن

المكونات مجموعة من البلح الناشف، 3 حبيات من التين المخفف، 3 من حبيات المشمش المخفف، كوب كبير من اللبن وسكر حسب الرغبة وأيضا زبيب وجوز الهند حسب الرغبة.

طريقة التحضير

نقوم بتقطيع المكونات المجففة إلى نصفين نقوم بنقع البلح فى مـاء لعدة ساعات وثم نضع باقي المكونات مع بعضها، ونضع السكر ونقلب حتى الذوبان.

طريقة عمل العرقسوس

المكونات ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، كوب من العرقسوس، ماء.

طريقة التحضير تضع المكونات علي بعضها، ويتم التقليب جيدا، ونضع في وعاء ونتركه في الشمس لمدة ساعتين ، ثم نقوم بتصفية العرقسوس.

باستخدام قماشة نظيفة مع وجود وعاء تحته ثم نضيف المـاء إليه مع الضغط حتى يتم تصفيته، ـونتركه في الثلاجة لوقت التقديم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads