المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتصارات و13 هدف.. تعرف على حصيلة الزمالك في النسخة الحالية من دوري الأبطال

الأربعاء 29/مارس/2023 - 08:31 م
صورة أرشيفية من مباراة
صورة أرشيفية من مباراة سابقة للزمالك
معتز محمد
طباعة



أغلق فريق الزمالك تحت القيادة الفنية لـ أحمد عبدالمقصود صفحة كأس رابطة الأندية المحترفة، بعدما تلقي الخساراة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق البنك الأهلي على أرضية ستاد المقاولون العرب بمنطقة الجبل الاخضر.

ويستضيف فريق الزمالك المريخ السوداني يوم الجمعة القادمة ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، المباراة التي ستقام على أرضية ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة التاسعة مساءً، والتي تعد بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين.

بعدما ضمن الترجي التونسي وشباب بلوزداد بطاقة الصعود إلى دور ربع النهائي، فور وصولهما إلى النقطة 10 والـ9 بالمركز الأول والثاني على نفس الترتيب، بينما تواجد المريخ السوداني في المركز الثالث برصيد 5 نقاط واخيرًا تزيل فريق الزمالك ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، ومن خلال السطور التالية ستعرض لكم بوابة المواطن الإخبارية مشوار فريق الزمالك قبل مباراة الجولة السادسة.


مشوار الزمالك في الأدوار التمهيدية:


بدأ فريق الزمالك مشوار في الأدغال الإفريقية خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بدور الـ64، وتمكن من تحقيق الانتصار في ذهاب الدور أمام فريق إليكت سبورت التشادي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، وفي مباراة الإياب تمكن من تحقيق الانتصار بنفس النتيجة ليصعد بعدها إلى دور الـ32.

وواصل الفريق الأبيض سلسلة الانتصارات بالأدوار التمهيدية تحت قيادة مدربه السابق جيسوالدو فيريرا، بعدما تمكن من تحقيق الفوز بهدف دون رد في مباراة الذهاب أمام فريق فلامبو البوروندي، ليأكد بعدها على تواجده في الدور التالي، بعدما تمكن من تحقيق الانتصار في مباراة الإياب بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.


مشوار الزمالك في دور المجموعات:

وافتتح فريق الزمالك مشوار المجموعة الرابعة بهزيمة مخيبة للأمال في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق شباب بلوزداد على أرضية ستاد القاهرة وانتهت بفوز شباب بلوزداد بهدف دون رد جاء عن طريق اللاعب ليونيل وامبا دجوفو من ركلة جزاء في الدقيقة 57 من زمن الشوط الثاني للمباراة.

وواصل بعدها فريق الزمالك سلسلة النتائج السلبية في المجموعة، بعدما تعادل مع فريق المريخ السوداني في ثاني الجولات، المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ستاد شهداء بنينا الدولي وانتهت بالتعادل السلبي بدون أي هداف.

ليتلقي بعدها فريق الزمالك الهزيمة الثانية له في المجموعة أمام الترجي التونسي، المباراة التي شهدت هدفين لصالح للخضر بقيادة نبيل معلول، بعدما سجل محمد بن حمودة أول الأهداف في الدقيقة 32، قبل أن يتوهج ملعب 14 جانفي في الدقيقة 92 من نهاية المباراة بعدما سجل محمد علي بن رمضان الهدف الثاني.

ليستعيد فريق الزمالك توازنه في المجموعة بعدما تمكن من تحقيق الانتصار في الجولة الرابعة بثلاثة أهداف مقابل هدف على فريق الترجي، المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد الجيش ببرج العرب وشهدت تسجيل كلا من سيف فاروق جعفر وأحمد مصطفي زيزو وسيف الدين الجزيري، ثلاثية الأبيض على نفس الترتيب، بينما سجل بن حمودة هدف الترجي الوحيد في المباراة.

وبعد أن بعث لاعبي الزمالك الأمل في قلوب عشاق الفريق الأبيض بعد الانتصار، جاء السيناريو الذي لم يتوقعه الجمهور، بعدما تلقي الفريق الخسارة الثالثة في المجموعات والتي جعلته خارج دور ربع النهائي، عقب الخساراة بهدفين مقابل لاشيء أمام فريق شباب بلوزداد، المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد 30 يوليو 1962، ليرحل بعدها جيسوالدو فيريرا عن القيادة الفنية للفريق.



أرقام الزمالك في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا:

- لعب 9 مباريات

- حقق الانتصار 5 مباريات

- تلقي الخساراة 3 مباريات

- تعادل في مباراة واحدة

- سجل لاعبو الفريق 13 هدف

- استقبلت شباكه 7 أهداف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads