المواطن

رئيس مجلس الإدارة
ياسر حسن
رئيس التحرير
مسعد شاهين
ads

محافظات

جامعة بني سويف تدشن برنامج "تنمية الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال"

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 02:54 م
المواطن
طباعة
احمد فتحي
افتتح الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، صباح اليوم، فعاليات برنامج "تنمية مهارات الإبداع والابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال "، الذى نظمته الجامعة بالتعاون مع مركز الإبداع والابتكار التكنولوجي بالقرية الذكية، التابعة لوزارة الاتصالات.

تبدأ الفعاليات بتدريب 100 طالب وطالبة من طلاب الجامعة لمدة اسبوع بنظام اليوم الكامل من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءًا.

أكد رئيس الجامعة، أن البرنامج يهدف الى دعم الابتكار التعليمي بالدرجة الأولى، وغرس مفاهيم التعليم الريادي في قطاع الجامعى، وتنمية المهارات الابتكارية والبحثية لدى الطلاب، وإعداد كوادر فنية مدربة من طلاب الجامعة في مجال المشروعات الصغيرة القائمة على التكنولوجيا والإبداع، وإكساب الطلبة والطالبات قدرات بحثية وإبتكارية، بحيث تمكنهم على المدى المتوسط والبعيد من تقديم إسهامات واضحة المعالم في كافة القطاعات وبما يلبى احتياجات سوق العمل.

وأوضح "لطفى" أن الجامعة لديها مركز لتنمية مهارات الطلاب الموهوبين والمبدعين، بهدف تنمية الطلاب الموهبين من خلال الدورات التدريبية، والمسابقات.

ويستمر هذا التدريب حتى بعد التخرج من خلال وحدة ربط الخريجين بالجامعة، مشيرًا الى ان الجامعة بصدد انشاء معهد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لذا كان من الضرورى تدريب الطلاب على الابداع والابتكار، حيث يمثلُ الإبتكار إحدَى الضروراتِ الأساسيةِ فِي إدارةِ الأعمالِ والمشروعات.





إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

من يستحق لقب أفضل شخصية عربية لعام 2016

من يستحق لقب أفضل شخصية عربية لعام 2016
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

المواطن