المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر والهند تستعرضان سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجالات مختلفة

الأربعاء 03/مايو/2023 - 10:33 م
الشراكة الاستراتيجية
الشراكة الاستراتيجية بين مصر والهند
محمد محمود الزعيم
طباعة
استقبل السفير أيمن كامل، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، السفير أوصاف سعيد، مساعد وزير الخارجية الهندي، في مقر وزارة الخارجية المصرية، لإجراء الجولة الثانية عشر للمشاورات السياسية بين البلدين، وبحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما.

وشهدت المشاورات استعراض نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند في يناير 2023، والتي شهدت توقيع اتفاقية رفع مستوى العلاقات بين مصر والهند إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجة في المجالات الاقتصادية والثقافية

وأبدى الجانب المصري، حرصه على تطوير أطر التعاون مع الهند في مختلف المجالات، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية، التي تمثل أحد أهم ركائز الشراكة بين البلدين. وأشار إلى قرار رئاسة مجلس الوزراء بإنشاء وحدة خاصة لمتابعة التعاون مع الهند وحل المشكلات التي تواجهه. 

كما عبر عن اهتمامه بتبادل التجارب والخبرات في مجالات حيوية مثل تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وصناعة السيارات، والتعليم والصحة، ومشروعات الطاقة المتجددة، وصناعات الغزل والنسيج.

دعوة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأكد السفير أيمن كامل، فرص التعاون بين مصر والهند في إطار رؤية مصر 2030، التي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة في جميع المحافظات. 

ودعا إلى استغلال إمكانات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمحور للاستثمار والتجارة بين آسيا وأفريقيا. وأبدى استعداده لتخصيص منطقة صناعية للهند في هذه المنطقة،بما بمكن فضاء للأسواق المحلية والإقليمية.

أهمية تفعيل آليات التشاور

وأشاد الجانب الهندي بمستوى التعاون مع مصر على كافة المستويات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار منظمات التضامن بأفروآسيا. 

كما أكد، قدرة مصر على تحقيق استقرار المنطقة من خلال دورها التاريخي في دفع عملية السلام. وأبدى رغبته في تطوير شراكته مع مصر في جميع المجالات التى تخدم المصالح المشتركة. وفى ختام المشاورات.

 اتفق الجانبان على ضرورة تفعيل آليات التشاور بشكل دورى، وإعداد جولة جديدة من لجان التعاون المشترك برئاسة وزيرى خارجية مصر والهند.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads