المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الزراعة»: رقابة مشددة على توزيع الأعلاف المستوردة للمربين

الثلاثاء 16/مايو/2023 - 01:41 م
الأعلاف المستوردة
الأعلاف المستوردة
محمود حربي
طباعة
أكد طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بـ وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الأعلاف وتتابعه باستمرار، مضيفاً أن الوزارة تتعاون مع محافظ البنك المركزي لضمان توافر العملة الأجنبية اللازمة لشراء وإفراج عن الأعلاف المستوردة، سواء كانت ذرة أو صويا أو إضافات أخرى.

وقال رئيس قطاع الثروة الحيوانية، في مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" على قناة dmc، أن هذه الخطوة تساهم في تخفيض تكلفة إنتاج المنتجات الحيوانية والداجنة والسمكية، لافتاً إلى أن الوزارة تمكنت من توريد كميات كبيرة من الأعلاف منذ بدء الأزمة في أكتوبر الماضي.

تأثير توريدات الأعلاف على انخفاض أسعار المنتجات

وأشار، إلى أن هذه التوريدات أدت إلى انخفاض أسعار المنتجات الحيوانية والداجنية والسمكية في السوق المحلية،موضحاً أن هذه المنتجات تشكل 80% من احتياجات المواطنين من البروتينات الحيوانية.

حملات رقابية لضبط التخزين والاحتكار

وأفاد سليمان، بأن الوزارة تقوم بحملات رقابية مستمرة لمتابعة توزيع وبيع الأعلاف في الأسواق، قائلاً إنه تم حذف 308 ألف طن من الأعلاف في الفترة من 4 إلى 11 مايو.

 وشدد، على أنه يتم مراقبة هذه الكميات بالكيلوجرام، والتأكد من وصولها إلى المستحقين، ومنع أي محاولات للتخزين أو الإحتكار. وشدد على أنه يتم فرض عقوبات رادعة على المخالفين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads