المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروع روضة العبور لإسكان المناطق العشوائية

الإثنين 22/مايو/2023 - 12:55 م
جولة وزير الإسكان
جولة وزير الإسكان في مدنية العبور
يارا صلاح
طباعة
زار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مدينة العبور، للوقوف على موقف تنفيذ مشروعات الإسكان والصناعة والخدمات بالمدينة، وذلك في إطار توجيهات الحكومة بتسريع وتيرة الإنجاز في هذه المشروعات.

وصحبه في الزيارة المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، الذي أوضح أنه تم متابعة سير الأعمال بمشروع روضة العبور، لإسكان المناطق العشوائية غير الآمنة، بحي السلام، على طريق بلبيس/القاهرة الصحراوي.

جولة وزير الإسكان في مدنية العبور

وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء 134 عمارة سكنية، تضم وحدات سكنية، وتجارية، وإدارية، وخدمات، مؤكداً أهمية التزام جودة التنفيذ، وتوافر الخدمات المختلفة للسكان.

كما أشار رئيس جهاز تنمية مدنية العبور إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء مدرسة للتعليم الأساسي، ومركز للطفولة الصغيرة، وحضانة، ومركز طبي، ومخبزين، ورافع للصرف الصحي، منوهًاً إنه تفقد منفذ بيع منتجات المصانع بالمنطقة الصناعية الأولى، لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية للمنفذ.

مشروعات مدينة العبور

وأوضح أن المنفذ يتكون من بدروم مجهز مخازن وجراچ لتفريغ البضائع، وأرضي وأول وثان يضم 33 منفذا لعرض منتجات المصانع الموجودة بالمدينة، بخلاف مكاتب لإدارة المنفذ وخدمة رواده، مؤكدًا أن هذا المشروع يهدف إلى دعم الصناعة وتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة الاستثمار.

وفي ذات السياق، تفقد المهندس أحمد رشاد، مشروع مجمع ورش حرفية متكامل بالامتداد الشمالي بالمنطقة الصناعية الأولى، وأوضح أن المشروع يتكون من 5 عنابر بمساحات مختلفة، تبدأ من 435 م2 وحتى 786 م2 ، ويشمل المشروع أيضا مبنى خدميا، وغرف أمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads