المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من بينها وقف القروض.. وزيرة التخطيط تعلن قرارات اقتصادية هامة

الإثنين 05/يونيو/2023 - 05:30 م
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
محمود حربي
طباعة
أفادت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الإثنين، بأن الحكومة قررت التوقف عن الحصول على قروض جديدة إلا في حالات استثنائية تتوافق مع شروط مُيسرة وأهداف تنموية هامة.

وأضافت أن الحكومة تسعى إلى خفض الإنفاق غير الضروري للحد من التضخم، وزيادة الاستثمارات في المشروعات التي تخدم رؤية مصر 2030. جاء ذلك في كلمتها أمام مجلس الشيوخ، الذي ناقش تقرير لجنة الشؤون المالية والاستثمار بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2023 - 2024.

خطة المواطن لمحافظة بورسعيد: تحقيق التنمية المستدامة

في سياق آخر، نشرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا يستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة بورسعيد للعام المالي 22/2023، ضمن سلسلة من التقارير التي تهدف إلى توعية المواطنين بأولويات خطة التنمية المستدامة في كل محافظة، ودورها في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030. وأشار التقرير إلى أبرز المشروعات والبرامج التي ستنفذ في محافظة بورسعيد في مجالات مختلفة، مثل التعليم والصحة والبنية التحتية والبيئة والثقافة.

تكثيف الجهود لتوطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحقيق التنمية الإقليمية المتوازنة، التي تعتبر إحدى ركائز رؤية مصر 2030. وأوضحت أنه تم تكثيف الجهود لتوطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات، بما يعظم من المزايا النسبية لكل منها، ويلبي احتياجاتها التنموية. 

وأشارت إلى أن الوزارة تتبع نهجًا تشاركيًا في صياغة وتنفيذ ومتابعة خطط وبرامج التنمية المحلية، بمشاركة كافة الجهات المعنية والمواطنين، لضمان تحقيق الأثر المرجو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads