المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بحثًا عن اللقب الرابع.. قائمة نهائيات إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 05:47 م
إنتر ميلان بطل أوروبا
إنتر ميلان بطل أوروبا 2010
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
دخل فريق إنتر ميلان الإيطالي في مراحل الاستعداد الختامية لخوض نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بطل الثنائية المحلية دوري وكأس على ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول العاصمة التركية.

وكان النيراتزوري قد تأهل للنهائي بعد عبور بوابة ميلان غريمه التقليدي ومنافسه الأزلي في المدينة الأكثر ضجيجًا على مستوى العالم فيما يخص كرة القدم.

وتحت قيادة الإيطالي سيموني إنزاجي المدير الفني، قدم إنتر ميلان موسمًا جيدًا، حيث توج الفريق بلقب كأس السوبر المحلي على حساب ميلان، وفاز بلقب كأس إيطاليا على حساب فيورنتينا، وتأهل للنهائي القاري على حساب الروسونيري أيضًا.

ويخوض إنتر ميلان نهائي كأس "ذات الأذنين" للمرة السادسة في تاريخه، بحثًا عن لقبه الرابع بعد أعوام 1964 و1965 و2010، فيما خسر النهائي القاري مرتين عامي 1967 و1972.

قائمة نهائيات إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا 

نهائي 1964: توج باللقب الأول تاريخيًا على حساب ريال مدريد الإسباني بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب براتر بالعاصمة النمساوية فيينا.

نهائي 1965: حقق البطولة الثانية في تاريخه بعد الانتصار على بنفيكا البرتغالي بهدف دون مقابل على ملعب سان سيرو التاريخي في مدينة ميلانو.

نهائي 1967: خسر النهائي للمرة الأولى تاريخيًا بعد الهزيمة أمام سيلتك جلاسجو الاسكتلندي بهدفين لهدف على الملعب الوطني بمدينة لشبونة البرتغالية.

نهائي 1972: خسر النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد الهزيمة أمام أياكس أمستردام الهولندي بهدفين نظيفين على ملعب دي كيب بمدينة روتردام الهولندية.

نهائي 2010: حصد اللقب للمرة الثالثة تاريخيًا بعد الفوز على بايرن ميونخ الألماني بهدفين دون رد على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads