المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تاريخ مشاركات الأندية الإنجليزية في نهائي دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 07/يونيو/2023 - 10:12 م
ليفربول البطل التاريخي
ليفربول البطل التاريخي لأندية إنجلترا
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يستعد نادي مانشستر سيتي لخوض مواجهة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام منافسه إنتر ميلان الإيطالي على ملعب أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول العاصمة التركية يوم السبت 10 يونيو.

وترشح مانشستر سيتي للنهائي الثاني في تاريخه بعد تخطي عقبة ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي بالفوز بنتيجة 5 / 1 بإجمالي المواجهتين.

وكان مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني قد خسر نهائي عام 2021 أمام مواطنه تشيلسي بهدف نظيف سجله الألماني كاي هافيرتز على ملعب التنين بمدينة بورتو البرتغالية.


تاريخ نهائيات أندية إنجلترا في دوري أبطال أوروبا 

وسيكون هذا النهائي القادم هو النهائي رقم 26 في تاريخ الأندية الإنجليزية التي استطاعت تحقيق اللقب 14 مرة، وخسرت النهائي 11 مرة.


ليفربول 

ويأتي ليفربول على الصدارة بتواجده في 10 نهائيات، توج خلالها 6 مرات، وذلك أعوام 1977 على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، و1978 على حساب كلوب بروج البلجيكي، و1981 على حساب ليفربول الإنجليزي، و1984 على حساب روما الإيطالي، و2005 على حساب ميلان الإيطالي، و2019 على حساب توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

فيما خسر النهائي 4 مرات، وذلك أعوام 1985 أمام يوفنتوس الإيطالي، و2007 أمام ميلان الإيطالي، و2018 و2022 أمام ريال مدريد الإسباني في المرتين.


مانشستر يونايتد 

يليه مانشستر يونايتد ثانيًا في القائمة التاريخية الذهبية برصيد 3 مرات، وذلك أعوام 1968 على حساب بنفيكا البرتغالي، و1999 على حساب بايرن ميونخ الألماني، و2008 على حساب تشيلسي الإنجليزي.

وخسر النهائي مرتين، وذلك عامي 2009 و2011 أمام برشلونة الإسباني في المرتين.



تشيلسي ونوتنجهام فورست 

ثم تشيلسي ونوتنجهام فورست في المركز الثالث برصيد مرتين لكل فريق، توج الأول عامي 2012 على حساب بايرن ميونخ الألماني و2021 على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي، وخسر نهائي 2008 أمام مواطنه مانشستر يونايتد.

وحقق الثاني اللقبين عامي 1979 على حساب مالمو السويدي، و1980 على حساب هامبورج الألماني.


أستون فيلا 

وجاء أستون فيلا في المركز الرابع بالقائمة، بعد حصده للقب مرة واحدة عام 1982 على حساب بايرن ميونخ الألماني.


ليدز يونايتد وأرسنال وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي 

وحل الرباعي ليدز يونايتد وأرسنال وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي في القائمة بدون التتويج بالبطولة، بعدما خسر الرباعي النهائي الذي خاضه كلًا منهما، ليدز يونايتد أمام بايرن ميونخ الألماني عام 1975، وأرسنال عام 2006 أمام برشلونة، وتوتنهام هوتسبير عام 2019 أمام ليفربول، ومانشستر سيتي عام 2021 أمام تشيلسي.
٩

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads