المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط عصابة متخصصة في تزوير تأشيرات السفر لإحدى الدول الأجنبية

الخميس 08/يونيو/2023 - 07:46 م
تزوير تأشيرات السفر
تزوير تأشيرات السفر
هاجر جمال
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط عدد من رعايا بعض الدول حال إنهاء إجراءات سفرهم بموجب تأشيرات "مزورة"، وبمناقشتهم، أقروا بأنهم حصلوا عليها من بعض سماسرة السفريات بالبلاد.

ونجحت التحريات في جمع المعلومات من خلال التعامل الفني، وتمكنت من تحديد القائمين على ذلك النشاط الإجرامي (عدد 7 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول - مقيمين بنطاق محافظات "القاهرة، الجيزة، الغربية، القليوبية"، 3 منهم متواجدون خارج البلاد).

وتبين أن المتهمين قاموا بتكوين تشكيل عصابي متخصص في تزوير تأشيرات السفر لإحدى الدول الأجنبية لاستخدامها في تسفير رعايا بعض الدول المقيمين والمترددين على البلاد والراغبين في السفر للخارج، عقب إيهامهم بأن التأشيرات الممنوحة لهم صحيحة وأنها تم إصدارها بالطرق القانونية من جهة إصدارها، بدعوى علاقاتهم ونفوذهم بإحدى مسؤولي سفارة تلك الدولة، نظير تحصلهم على مبالغ مالية.

 استخدام شركات سياحية كغطاء للتزوير

واتخذ المتهمون من مقر شركاتهم السياحية بعدد من الدول وكرًا لممارسة نشاطهم الإجرامي، ويُشار إلى أنه تم تحديد إحدى الشركات السياحية "غير مرخصة" داخل البلاد والكائن مقرها بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، والقائم على إدارتها أحد المتهمين المذكورين سابقًا.

وتمكن قطاع الأمن العام ومديريات أمن (القاهرة - الجيزة - القليوبية - الغربية) من استهداف المتهمين وضبطهم، حيث كان بحوزتهم (3 جوازات سفر - دفاتر استلام نقدية - تذاكر سفر - 2 جهاز حاسب آلي بمشتملاتهما - طابعة كمبيوتر - بعض الأدوات المستخدمة في عمليات التزوير - مبلغ مالي - 7 هواتف محمولة). وبفحص الأجهزة المضبوطة، تبين احتوائها على دلائل تؤكد على نشاطهم الإجرامي.

اعترافات المتهمين وإجراءات القانونية

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بممارسة النشاط الإجرامي على النحو المُشار إليه بالاشتراك مع المتهمين المتواجدين خارج البلاد، وأقروا بارتكاب 3 وقائع أخرى بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads