المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حفيد علي باشا مبارك عن نقل رفات جده: مش هنقف ضد التطوير

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 12:44 م
المواطن
ياسمين أحمد
طباعة
علق عماد الدين مصطفى، حفيد علي باشا مبارك، على قرار الرئيس السيسي بتشكيل لجنة لتقييم الموقف الخاص بنقل المقابر بمنطقة السيدة نفيسة والإمام الشافعي، وأكد أنها خطوة مهمة.

تصريحات حفيد علي باشا مبارك 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «كلمة أخيرة»، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، إن جده له الكثير من الإنجازات خلال عصر الخديوي إسماعيل، وتم تكليفه بقيادة المشروع العمراني المعماري بإعادة تنظيم القاهرة على النمط الحديث، مؤكدًا أنه صاحب تخطيط القاهرة الخديوية وهو من شق الشوارع والميادين وأدخل الإضاءة والمياه إليها.

وأشار إلى أنه أسند إليه العديد من الوزارات مثل الري والقناطر الخيرية وأخرها وزارة التعليم، منوهًا أنه افراد عائلته يشعرون بالألم تجاه نقل مقبرة جدهم علي باشا مبارك.

وأعرب عن تمنيه تفادي نقل المقبرة الخاصة بجده، لأنها مرتبطة بوجود وقف خيري عليها تبلغ مساحته ثلاثين فدان من المنصورة لرعاية المدفن، إلى جانب ضمها لأجيال كثيرة بخلاف علي باشا مبارك، متسائلًا عن موقف أرض الوقف الخيري المتعلقة بالمدفن.

وشدد أنه على الرغم من أن نقل مقبرة جده موضوع مؤلم بالنسبة لهم، إلا أنهم لن يمكنهم الاعتراض على هذا الإجراء طالما في صالح عملية التطوير المتعلقة بالقاهرة الخديوية، لافتًا إلى ضرورة إيجاد بديل آخر يليق بمكانة جده وأن يكون المكان مناسبًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads