المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التفاصيل كاملة لواقعة مستريح القاهرة .. كيف نهب 30 مليون جنيه وحولها إلى عقارات وسيارات؟

السبت 12/أغسطس/2023 - 01:32 م
قصة مستريح القاهرة
قصة مستريح القاهرة
محمود حربي
طباعة
مستريح القاهرة .. تمكنت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية ، من ضبط شخص ارتكب جرائم نصب واحتيال على عدد من المواطنين، واستولى على أموالهم بحجة توظيفها في مشروعات تجارية وهمية، ثم غسلها بشراء العقارات والسيارات - تأسيس شركات.

وقال مصدر أمني، إن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تلقت بلاغات من عدة مواطنين يفيدون بتعرضهم للنصب والاحتيال من قبل شخص يدعى أنه رجل أعمال ناجح، " مستريح القاهرة " وأن لديه مشروعات تجارية مربحة في مجالات مختلفة، وأنه يستطيع توظيف أموالهم في تلك المشروعات مقابل الحصول على أرباح شهرية تصل إلى 20% من قيمة الإيداع.

القصة كاملة لـ مستريح القاهرة 

وأضاف المصدر أن المتهم استقبل المواطنين في مكتبه الخاص، وأبرم معهم عقودًا كتابية تثبت حقوقهم في الأرباح ورؤوس الأموال، وأخذ منهم شيكات بدون رصيد كضمان لإيداع أموالهم لديه. وبعد أن حصل على مبالغ مالية كبيرة من ضحاياه، بلغت نحو 30 مليون جنيه، اختفى عن الأنظار وغير رقم هاتفه، ولم يستجب لاتصالاتهم أو رسائلهم، ولم يدفع لهم أية أرباح أو يسترد لهم رؤوس الأموال التي أودعوها لديه.

وأشار المصدر إلى أن التحريات كشفت أن المتهم استخدم تلك الأموال في شراء عدد من العقارات والسيارات - تأسيس شركات تجارية باسمه وأسرته، وإيداع جزء منها في حسابات بنكية خاصة به وبزوجته وأولاده، بهدف إخفاء مصدر تلك الأموال غير المشروع وإظهارها كأموال حصل عليها من نشاطات شرعية.

وتابع المصدر أنه بعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وإحضاره للتحقيق، حيث اعترف بارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وغسل الأموال المستولى عليها. كما تم التحفظ على جميع الأصول التي اشتراها المتهم من تلك الأموال، وإغلاق حساباته البنكية. وجارٍ استرداد باقي الأموال من ضحايا المتهم وتحويله إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وحذر المصدر المواطنين من التعامل مع أي شخص يدعي أنه يستطيع توظيف أموالهم في مشروعات تجارية مزعومة، وطالبهم بالتأكد من هوية وسمعة ونشاط من يتعاملون معهم، والإبلاغ عن أي حالات نصب أو احتيال يتعرضون لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads