المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فارس الزمالك بموسم النسيان.. أرقام زيزو في 2022-23 مع القلعة البيضاء

الخميس 31/أغسطس/2023 - 01:36 ص
أحمد سيد زيزو نجم
أحمد سيد زيزو نجم الزمالك
معتز محمد
طباعة
قدم أحمد مصطفي زيزو نجم فريق الزمالك ومنتخب مصر أداء رائع ومميز خلال الموسم الماضي، مع الفريق الأبيض على الرغم من تراجع النتائج والخروج بدون أي بطولات على المستوي المحلي والإفريقي.

 وعلى الرغم من خسارة الألقاب إلا أن أحمد مصطفي زيزو كان صاحب مستوي فني ثابت والأكثر مساهمة في صناعة وتسجيل الأهداف بين لاعبي القلعة البيضاء، وبات النجم الذي تعول عليه جماهير الزمالك من أجل تحقيق الانتصار.

 ليحصد بعدها هداف بطولة الدوري في العام قبل الماضي لقب فردي أول له عن موسم 2022-23، بعدما أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة اختياره كأفضل ظهير أيمن في بطولة الدوري العام متفوقًا على ثلاثة لاعبين كان في مقدمتهم التونسي رفيق كابو لاعب إبني.

 وواصل صاحب الـ27 التواجد على المنصات وحصد الألقاب الفردية، بعدما حصل على لقب أفضل جناح ببطولة الدوري العام في النسخة الماضية، وجاء ذلك خلال حفل جوائز كرة القدم بالشرق الأوسط MEFA، بجانب حصوله على جائزة أفضل لاعب في العام قبل الماضي.

 ليصبح أيقونة الكرة المصرية في الوقت الحالي وأحد أهم لاعبي الدروي العام، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أرقام أحمد مصطفي زيزو مع فريق الزمالك في مختلف البطولات خلال موسم 2022-2023.

 "زيزو" ثاني هدافي الدوري وأكثر اللاعبين مساهمة في عدد الأهداف:

هداف بطولة الدوري المصري الممتاز في النسخة قبل الماضية، لم يبتعد كثيرًا عن الأضواء بعدما تواجد في المرتبة الثانية بقائمة هدافي نسخة الدوري العام في الموسم الماضي، برصيد 13 هدف وبفارق هدف وحيد صاحب الصدارة "مابولولو" لاعب فريق الاتحاد السكندري.

 وجاءت أهداف فارس القلعة البيضاء في بطولة الدوري من خلال 34 مباراة تواجد في جميعها بشكل أساسي، وجاءت أول أهداف زيزو مع الزمالك في بطولة الدورى الموسم الماضي أمام فريق إنبي في الأسبوع الثالث المباراة التي انتهت وقتها بهدف لكل منهما.

 فيما جاءت آخر أهدافه أمام الغريم التقليدي النادي الأهلي في المباراة انتهت بفوز الأخير بأربعة أهداف مقابل هدف جاء عن طريق زيزو من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 68 من زمن الشوط الثاني للمباراة.

 وعلى مستوي صناعة الأهداف تمكن زيزو من تقديم 13 تمريرة مؤثرة خلال 2.968 دقيقة لعب ببطولة الدوري العام، ليصبح أكثر اللاعبين مساهمة في عدد الأهداف برصيد 26 هدف.

 "زيزو" هدفين بكأس مصر بجانب صناعة هدف وحيد:

 وعلى مستوي بطولة كأس مصر عام 2022-23، خاض زيزو مع فريق الزمالك مباراتين بعدما غاب عن أولي المباريات أمام بروكسي بدور الـ32، والتي شهدت فوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 ليتواجد بعدها في دور الـ16 أمام فريق فاركو وينجح في تسجيل أول الأهداف في الدقيقة 20 من زمن الشوط الأول من نقطة الجزاء، وبعدها تمكن من تسجيل ثنائية أمام المقاولون العرب دور ربع النهائي بجانب صناعة هدف وحيد.

 "زيزو" هداف الزمالك بدوري أبطال أفريقيا:

 كانت بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-2023، شاهدة على انفجارة نجم الزمالك أحمد السيد زيزو بعدما خاض مع الأبيض 10 مباريات، جاءت بواقع أربع لقاءات في الأدوار التمهيدية، وست مباريات في دور المجموعات.

 ولعب زيزو طوال العشر مبارايات بمعدل 880 دقيقة، نجح خلالها في تسجيل 5 أهداف جاءت مقسمة بين هدفين أمام فريق إليكت سبورت، وثلاثة أهداف أمام فريق فلامبو البورندي، ثم هدف وحيد بدور المجموعات أمام فريق الترجي التونسي، وعلى مستوي الصناعة نجح زيزو في تقديم أربع تمريرات مؤثرة انتهت جميعها بأهداف.

 "زيزو" صاحب ثنائية مع الزمالك في البطولة العربية:

 وكان نجم ميت عقبة حاضرًا مع فريق الزمالك خلال البطولة العربية من خلال تقديم المستوي الفني الرائع، فعلى الرغم من توديع الأبيض المنافسة من مرحلة المجموعات، بعدما تواجد في المرتبة الثالثة في المجموعة التي كانت تضم كلًا من " النصر السعودي - الشباب السعودي - اتحاد المنستيري التونسي" برصيد 4 نقاط. 

إلا أن زيزو استطاع أن يترك بصمته خلال الثلاث مباريات بعدما نجح في تسجيل أول الأهداف أمام فريق اتحاد المنستيري في الجولة الأولى، وبعدها غاب عن التهديف في ثاني المباريات أمام الشباب، ليعود إلى التسجيل من جديد أمام النصر بعدما سجل هدف الزمالك الأول والوحيد من نقطة الجزاء، لينتهي بعدها اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 وإليكم حصيلة "أحمد مصطفي زيزو" مع الزمالك خلال موسم 2022-2023، بالتفصيل:

 الدوري المصري 2022-23 - لعب 34 مباراة - سجل 13 هدف - صنع 13 هدف.

 كأس مصر 2022-23 - لعب مباراتين - سجل 3 أهداف - صنع هدف وحيد.

 دوري أبطال إفريقيا 2022-23 - لعب 10 مباريات - سجل 6 أهداف - صنع 4 أهداف. 

البطولة العربية للأندية 2022-23 - لعب 3 مباريات - سجل هدفين - ‏لم يصنع أي أهداف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads