المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفير التركي بالقاهرة: مصر القبلة الأولى للمستثمرين الأتراك

الخميس 05/أكتوبر/2023 - 06:32 م
المواطن
فاطمة بدوى
طباعة
أكد السفير التركى فى القاهرة صالح موتلو سين أن مصر أصبحت الآن هى القبلة الأولى للمستثمرين الأتراك لما تتمتع به من أمن واستقرار ووفرة فى مصادر الطاقة وبنية تحتية متطورة .. فضلا عن موقعها الجغرافى فى قلب الدول العربية وبوابة لدول القارة الأفريقية .. مشيرا إلى أن عدد الشركات التركية العاملة فى مصر تجاوز ال 800 شركة باستثمارات تزيد عن مليارين ونصف المليار دولار..

قال إن المستثمر التركى يحصل فى مصر على مزايا لا يجدها فى أى مكان آخر فى العالم ، سواء فى سهولة وسرعة إجراءات تأسيس الشركات ، أو المعلومات المقدمة له عن مزايا الاستثمار فى كل منطقة من مناطق الاستثمار فى مصر ، أو التمتع بمزايا عضوية مصر فى منطقة التجارة الحرة الأفريقية ، ومجموعة الكوميسا ، ومنطقة التجارة الحرة العربية ، التى تعطى مزايا تفضيلية عند تصدير السلع المنتجة فى مصر إلى أسواق هذه الدول .. مشيرا إلى أن هناك مئات الشركات التركية التى بدأت تسعى لضخ استثمارات جديدة فى مصر ..

كشف السفير التركى صالح موطلو شن حضره أكثر من مائة من رجال الأعمال الأتراك المستثمرين فى مصر ورجال الأعمال المصريين ، عن أن البنك المركزى فى كل من مصر وتركيا سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة فى وضع الإجراءات اللازمة للتبادل التجارى بين البلدين بالعملة المحلية .. موضحا أن حجم التجارة المتبادلة بين كل من مصر وتركيا وصل العام الماضى إلى 10 مليارات دولار ، ومن المتوقع أن يصل فى السنوات القادمة إلى 15 مليارا ، بعد أن أصبحت مصر من أهم الدول المصدرة للغاز إلى تركيا ..


تحدث عدد من رجال الأعمال المصريين والأتراك الذين حضروا اللقاء ، فأثنوا على مناخ الأمن والاستقرار الذى تشهده مصر الآن ، والتيسيرات التى تقدمها مصر للمستثمرين كالرخصة الذهبية .. ووجهوا الشكر للقيادتين السياسيتين فى كل من القاهرة وأنقرة اللذين حرصا طوال السنوات الماضية على الفصل بين المسارين السياسى والإقتصادى ، فلم تؤثر الخلافات السياسية على تعاون البلدين الإقتصادى والتجارى .. كما أعربوا عن توقعاتهم بحدوث قفزة كبيرة فى التعاون بين مصر وتركيا خلال الفترة القادمة بعد القمة المصرية التركية التى عقدت مؤخرا ، واتفاق القيادتين على فتح صفحة جديدة فى العلاقات بين مصر وتركيا .. التى تمثل كل منهما قوة إقليمية يحسب حسابها على الساحة الدولية ..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads