المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة الأندلس ترسل فريقًا صحيًا إلى موقع الفيضانات والانهيارات الأرضية لخدمة للناجين بمقاطعة بيسيسير سيلاتان.

السبت 16/مارس/2024 - 03:20 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
 أرسلت جامعة الأندلس (يوناند) غرب سومطرة (سومبار) فريقًا صحيًا إلى موقع كارثة الفيضانات والانهيارات الأرضية لخدمة واستعادة الصحة البدنية  للناجين من الكارثة في مقاطعة بيسيسير سيلاتان.

وقال المستشار أوناند إيفا يونيدي في بادانج اليوم السبت: "سيركز فريق الاستجابة للطوارئ هذا على الصحة الجسدية والعقلية لضحايا الفيضانات".

يتألف فريق الاستجابة للطوارئ الذي أرسلته أقدم جامعة خارج جاوة من أطباء وممرضين وصيادلة وعلماء نفس. وسيركز الفريق لاحقًا على علاج الصحة العقلية مثل علاج الصدمات للأطفال والنساء.

وقالت المستشارة: "حتى الآن ركزنا دائمًا على المساعدة الصحية الجسدية والمادية، لكننا تجاهلنا الصدمة النفسية التي يشعر بها المجتمع، وخاصة الأطفال".

ومع ذلك، بعد رؤية الظروف الميدانية، وبصرف النظر عن المساعدة المادية، احتاج الضحايا أيضًا إلى استعادة الصحة البدنية والعقلية. ومن المأمول أن يساعد وجود فريق Unand للاستجابة للطوارئ في التعامل مع تعافي الناجين من الفيضانات والانهيارات الأرضية.



وقالت إيفا إن فرق الاستجابة للكوارث التي تم إرسالها ستنتشر في مركزين صحيين مجتمعيين مزودين بالمعدات والأدوية. ومن المأمول أن تؤدي هذه المساعدة إلى استعادة الصحة العقلية للسكان على الفور حتى يتمكنوا من العودة إلى أنشطتهم العادية.

وقال "نأمل أنه بمساعدة هذا الشفاء من الصدمات ، سيتعافى الضحايا بسرعة ويتحركون لإدارة اقتصادهم".

وبصرف النظر عن المساعدات المادية والصحية، سيرسل أوناند أيضًا خبراء من كلية الهندسة للمساعدة في التعامل مع الكهرباء والمياه النظيفة التي لا تزال تواجه مشاكل في عدد من النقاط.

وفي الوقت نفسه، قال رئيس معهد البحوث وخدمة المجتمع (LPPM) أوناند، البروفيسور مرزوقي، إن مساعدة الطواقم الطبية في مواقع الكوارث كانت شكلاً من أشكال خدمة أوناند للمجتمع.

وقال "بقدر الإمكان، ستواصل جامعة الأندلس تقديم المساعدة التي يحتاجها الضحايا حتى يتعافوا تماما".

المساعدة المقدمة لا تأتي فقط من الحرم الجامعي ولكن أيضًا من الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث (BNPB). وكانت المساعدات التي تم توزيعها عبارة عن أدوية ومستلزمات أساسية وملابس و100 كيلو جرام من لحم الرندانج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads