المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميركل تبدأ جولة مكوكية أوروبية لبحث مستقبل الاتحاد والأزمة السورية

الجمعة 19/أغسطس/2016 - 05:08 م
طباعة
تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأسبوع المقبل جولة دبلوماسية مكوكية في أوروبا لبحث مستقبل الاتحاد الأوروبي عقب تصويت البريطانيين على خروج بريطانيا من الاتحاد والأزمة السورية ومعضلة اللاجئين.

وأعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الجمعة أن ميركل ستستهل جولتها باجتماع ثلاثي مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند يوم الاثنين المقبل في إيطاليا.

وأضاف المتحدث أن جولة ميركل ستشمل أيضا زيارة العاصمة الإستونية تالين والعاصمة التشيكية براغ يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وتتوجه ميركل يوم الجمعة المقبل إلى العاصمة البولندية وارسو لإجراء محادثات مع رؤساء وزراء دول مجموعة "فيسجراد" التي تضم بولندا والتشيك وسلوفاكيا والمجر.

وتستقبل ميركل في مساء اليوم نفسه رؤساء وزراء هولندا والسويد وفنلندا والدنمارك في قصر ضيافة الحكومة الألمانية "ميسبرج" ببرلين لإجراء المزيد من المشاورات.

كما تواصل ميركل مشاوراتها في "ميسبرج" مع رؤساء وزراء سلوفينيا وبلغاريا والنمسا وكرواتيا يوم السبت بعد المقبل.

وبحسب تصريحات زايبرت، تدور كافة الاجتماعات حول الإعداد للاجتماع غير الرسمي لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء السبعة والعشرين في الاتحاد الأوروبي في براتيسلافا لبحث مستقبل الاتحاد. ولن تشارك بريطانيا في هذا الاجتماع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads