المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«البنتاجون» يحذر النظام السوري من الاحتكاك بقوات التحالف العاملة في سوريا

السبت 20/أغسطس/2016 - 03:11 ص
طباعة
وجهت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الجمعة تحذيرا لقوات النظام السوري من الاحتكاك أو ضرب القوات الأمريكية والتابعة للتحالف الدولي العاملة في سوريا.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" على موقعها الإليكتروني مساء الجمعة إن هذا التحذير يأتي بعد يوم واحد من تنفيذ القاذفات التابعة للنظام السوري ضربات جوية بالقرب من القوات العسكرية الأمريكية التي كانت تدعم المقاتلين الأكراد في عملياتهم ضد عناصر تنظيم داعش.

وصرح جيف ديفيس المتحدث باسم البنتاجون بأن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قد وصلت إلى المنطقة لحماية القوات الأمريكية من الغارات الجوية السورية في الوقت الذي كانت قد بدأت قاذفتان من طراز "آس-يو ٢٤" تابعتين للنظام السوري في مغادرة المكان.

وأكد ديفيس عدم إصابة أي من القوات الأمريكية التي كانت موجودة على الأرض.. ووصف ديفيس الحادث بأنه الأول من نوعه الذي يقع بين قوات التحالف العاملة في سوريا وتلك التابعة لنظام الرئيس بشارالأسد.

وأوضح ديفيس أن الولايات المتحدة تنظر إلى مثل تلك الوقائع التي تعرض قوات التحالف الدولي للخطر بكل جدية، مؤكدا أن الولايات المتحدة لديها الحق في الدفاع عن النفس.

وأضاف أنه يتعين على قوات النظام السوري التزام الحذر لمنع أي احتكاك مع القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم داعش.

وأعلن ديفيس عن أن البنتاجون أجرى اتصالات على الفور مع وزارة الدفاع الروسية بعد علمها بغارة أمس الخميس.. وتم التأكد من عدم تورط الطائرات الروسية في الضربة الجوية.

وتابع المسئول الأمريكي أن البنتاجون نقل رسالة إلى الحكومة السورية عبر الجانب الروسي تؤكد اعتزام الولايات المتحدة اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية قوات التحالف الدولي على الأرض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads