المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الاتصالات يبحث تنفيذ مشروع إنشاء البنية الأساسية لمراكز البيانات العملاقة

السبت 20/أغسطس/2016 - 02:07 م
طباعة

بحث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم السبت مع جوينتر براند الرئيس التنفيذي المساعد لشركة "أريستا"العالمية التعاون في تنفيذ مشروع تطوير وإنشاء البنية الأساسية لمراكز البيانات العملاقة.

وذكر بيان للوزارة أن اللقاء تناول بحث الخطط التوسعية لشركة" أريستا" في السوق المصري وأوجه التعاون التي تمكن الشركة من زيادة استثماراتها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمشاركة في برامج رفع قدرات الكوادر المتخصصة لدعم الخطط التنموية التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المناطق التكنولوجية وصناعة الألكترونيات وإنشاء شبكة مراكز البيانات القومية.

واستعرض الوزير مجموعة من المشروعات التنموية والاستثمارية التي تنفذها الوزارة والبرامج التي تشرف عليها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر بالآلية التي تحقق العائد على الطرفين.

من جانبه، أكد جوينتر براند أن الشركة ترغب في التوسع في مصر لما تمثله حصة السوق المصري في منطقة الشرق الأوسط من حجم أعمال متزايد وخصوصاً مع الطفرة الحالية في مشروعات البنية الأساسية للطرق والمرافق والتي تضمن استقرار الاستثمارات لمدة طويلة.

وقال إن "التعاون سيبدأ مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنسيق مع قطاع الاتصالات والبنية الأساسية بالوزارة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لوضع خطة عمل متكاملة على المدى الزمني القصير والمتوسط في المشروع القومي لإنشاء شبكة مراكز البيانات القومية بالمناطق التكنولوجية ونقل الخبرة التقنية من الشركة الأم لمصر.

يشار إلى أن شركة أريستا العالمية متخصصة في تطوير وإنشاء البنية الأساسية لمراكز البيانات العملاقة ' كما أن شركة MCS الشريك المحلي لشركة أريستا في مصر ستتواجد بواحة سيليكون في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

حضر اللقاء المهندس طارق شبكة رئيس مجلس إدارة شركة MCS والمهندس عمرو فاروق العضو المنتدب لشركةMCS الشريك المحلي لشركة أريستا في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads