المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 20 في هجوم بسيارتين ملغومتين في الصومال

الأحد 21/أغسطس/2016 - 05:06 م
طباعة
قال شهود ومسؤولون إن أكثر من 20 شخصا قتلوا يوم الأحد عندما فجّر انتحاريان من حركة الشباب الصومالية المتشددة سيارتين ملغومتين عند مقر الحكومة المحلية في بلدة جالكايو في إقليم بلاد بنط الذي يتمتع بحكم شبه ذاتي.
وذكر سكان في البلدة أنهم سمعوا انفجارين مدويين بتتابع سريع أعقبهما إطلاق نار مكثف.

وقالت حليمة إسماعيل وهي إحدى الساكنات لرويترز "وقع انفجاران هائلان. أحدهما كان في شاحنة ملغومة وأعقبه بدقيقة أو نحو ذلك انفجار سيارة ملغومة أخرى. أصيب أخي في موقع الحادث."

وأعلنت حركة الشباب الإسلامية التي نفذت سلسلة هجمات دامية في الصومال مسؤوليتها عن الهجوم. وقال عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للحركة لرويترز "وقع تفجيران انتحاريان بسيارتين ملغومتين."

وقالت الشرطة في بادئ الأمر إن عدد القتلى بلغ عشرة أشخاص من المدنيين وأفراد الشرطة لكن مسؤولا طبيا قال إن العدد تضاعف.

وقال أحمد سوجولي الطبيب في مستشفى جالكايو "إن عدد القتلى تجاوز 20 وربما يزيد." وأضاف أن 30 آخرين أصيبوا في الهجوم.

ويقول خبراء ومسؤولون إن حركة الشباب أصبحت أكثر نشاطا في بلاد بنط ذات المساحة الواسعة في شمال الصومال منذ نقل المزيد من مقاتليها إلى هناك بعد طردها من معاقلها في الجنوب علي يد قوة تابعة للاتحاد الأفريقي إلى جانب الجيش الصومالي. وسيطرت الحركة على العاصمة مقديشو لعدة سنوات حتى عام 2011 عندما طردتها قوات الاتحاد الأفريقي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads