المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بورصات الشرق الأوسط تتراجع بفعل هبوط النفط واحتمال رفع الفائدة الأمريكية

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 06:34 م
طباعة
هبطت أسواق الأسهم الخليجية يوم الاثنين مع تراجع أسعار النفط والأسهم العالمية بسبب احتمال رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة بينما نزل سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات في دبي وسط مخاوف بشأن المركز المالي للشركة.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت دون 50 دولارا للبرميل وسط حديث عن أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ربما يلمح خلال مؤتمر هذا الأسبوع في جاكسون هول بولاية وايومنج إلى أنه يمضي قدما صوب رفع الفائدة.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.7 في المئة إلى 6110 نقاط مع هبوط الأسهم بشكل عام حيث تجاوز الخاسرون الرابحين بواقع 160 إلى أربعة. وهوى سهم المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي 7.7 في المئة في أكثف تداول له منذ أبريل نيسان.

ونزل مؤشر سوق دبي 0.7 في المئة مع تراجع سهم دريك آند سكل ثلاثة في المئة وكان الأكثر تداولا في السوق. وانخفض السهم عشرة في المئة منذ منتصف أغسطس آب حين سجلت الشركة خسارة صافية كبيرة في الربع الثاني من العام.

وتضرر قطاع البناء في منطقة الخليج بشدة من التباطؤ الاقتصادي الناجم عن هبوط أسعار النفط وواجهت بعض الشركات صعوبات في تحصيل مستحقاتها في السعودية.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.7 في المئة. وبدد المؤشر الآن معظم المكاسب التي حققها الأسبوع الماضي بفعل توقعات بتدفقات أموال أجنبية عندما ترفع إف.تي.إس.إي تصنيف البورصة إلى وضع السوق الناشئة في منتصف سبتمبر.

ومن بين أكبر الخاسرين في السوق سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات الذي انخفض 1.2 في المئة وسهم بنك قطر الوطني أكبر مصرف مدرج في منطقة الخليج الذي نزل 1.6 في المئة.

لكن سهم الخليج الدولية للخدمات التي تورد منصات الحفر ارتفع 0.7 في المئة إلى 36.90 ريال بعدما أعطت كيو.إن.بي للخدمات المالية السهم تصنيف "أداء أفضل من السوق" وسعرا مستهدفا قدره 45 ريالا رغم أن ذلك أقل من سعر مستهدف سابق قدره 53 ريالا.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.3 في المئة مع هبوط سهم بالم هيلز للتعمير 3.5 في المئة وسهم إعمار مصر 2.7 في المئة.

لكن سهم مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية قفز 5.5 في المئة في تعاملات هزيلة بعدما قالت الشركة إنها سجلت زيادة نسبتها 34 في المئة على أساس سنوي في صافي ربح النصف الأول من العام.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
السعودية.. هبط المؤشر 1.7 في المئة إلى 6110 نقاط.
دبي.. تراجع المؤشر 0.7 في المئة إلى 3535 نقطة.
أبوظبي.. انخفض المؤشر 0.2 في المئة إلى 4511 نقطة.
مصر.. نزل المؤشر 1.3 في المئة إلى 8247 نقطة.
قطر.. تراجع المؤشر 0.7 في المئة إلى 11214 نقطة.
الكويت.. انخفض المؤشر 0.5 في المئة إلى 5443 نقطة.
سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.4 في المئة إلى 5874 نقطة.
البحرين.. نزل المؤشر 0.5 في المئة إلى 1152 نقطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads