المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لجان النواب تناقش تعديلات قانون البناء ودور التنمية المحلية في المشروعات الصغيرة

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 04:47 م
طباعة


 

عقدت اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعات لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، ومن بينها: تعديلات على قانون البناء ودور وزارة التنمية المحلية في النهوض بالمشروعات الصغيرة.

فقد اجتمعت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير برئاسة المهندس معتز محمود رئيس اللجنة لمناقشة مقترحات التعديلات المقدمة من أعضاء اللجنة على قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 وإمكانية تطبيق الاشتراطات البنائية المتباينة وفقاً لطبيعة المناطق المطبقة بها.

كما ناقش الاجتماع مشاكل الإسكان الاجتماعي وضرورة الاطلاع على الخطة التفصيلية للإسكان الاجتماعي من أجل تحقيق أقصى استفادة من المشروع من خلال شروط عامة وشروط خاصه تتناسب مع كل موقع.

وعقدت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر اجتماعا بحضور السفير محمود سعيد مستشار وزير التنمية المحلية لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد كمال مرعب بشأن دور وزارة التنمية في النهوض بالمشروعات الصغيرة.

وعرض السفير محمود سعيد البرنامج التنموي الذي ترعاه الوزارة (مشروعك) بالتعاون مع العديد من البنوك مثل البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك الإسكان والتعمير، مشيرا إلى أنه تم إطلاق المشروع في 26 مارس بقنا بحضور رئيس الوزراء وأن المشروع بدأ من خلال 300 مقر على مستوى المحافظات ومن خلال إجراءات ميسرة على الشباب وهو مشروع يحقق مساندة الدولة للمواطن بهدف تغيير الثقافة العامة المتعلقة بانتظار الوظيفة الحكومية أو الاتجاه إلى الهجرة غير الشرعية.

كما اجتمعت لجنة النقل والمواصلات لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود سعد، بشأن تأخر الهيئة العامة للطرق والكباري في إنشاء الكوبري العلوي أعلى طريق التوفيقية عند مدخل مدينة كوم حمادة.

 

 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads