المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشيحى: الالتزام بالأعداد المقررة بالجامعات الخاصة.. وتشجيع الزيادة بكليات التمريض

الثلاثاء 23/أغسطس/2016 - 09:26 م
طباعة
أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة التزام الجامعات الخاصة بالأعداد المقررة في تخصصات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي وطب الأسنان، مع تخصيص زيادة بمقدار 10% لباقي الكليات في التخصصات المختلفة بالجامعات الخاصة، وتشجيع الزيادة في كليات التمريض بالجامعات الخاصة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمجلس الجامعات الخاصة والأهلية اليوم (الثلاثاء) حيث رحب الوزير بانضمام جامعة حورس وجامعة الجيزة الجديدة لعضوية مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وبدء الدراسة هذا العام في الجامعتين، معربا عن أمله فى أن تكون الجامعات الخاصة الجديدة اضافة لمنظومة التعليم العالي في مصر وتساهم في إحداث نهضة تعليمية وعلمية في ربوع البلاد.

وبحث المجلس التعاون بين وزارة الصحة والجامعات الخاصة للكشف المبكر عن فيروس سي لطلاب تلك الجامعات وذلك إطار الخطة الحكومية للمسح الشامل والكشف المبكر عن فيروس سي، حيث سيتم عمل كشف كامل علي جميع الطلاب في الجامعات المصرية سواء حكومية أو خاصة او أهلية على أن تتحمل وزارة الصحة تكلفة الكشف وعلاج من يثبت إصابته بالفيروس وذلك في إطار توجه الدولة للقضاء نهائيا على ذلك الفيروس.

ووافق المجلس على أن يكون الحد الأدنى لقبول الطلاب الحاصلين على الدبلومة الأمريكية الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة 800 درجة.

فى سياق متصل ، استعرض المجلس تقارير اللجنة الفرعية المشكلة لدراسة طلبات إنشاء الجامعات الخاصة الجديدة حيث وافق المجلس مبدئيا على إنشاء جامعة اسفنكس بأسيوط الجديدة على ان تضم 7 كليات، وإنشاء جامعة المتوسط في كفر الشيخ ، وتعديل بعض الكليات والبرامج الدراسية بجامعة العبور للعلوم والتكنولوجيا لتلائم خطة الوزارة للتعليم الجامعي 2030.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads