المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

31 فيلما تنافس على تمثيل مصر في الأوسكار

الخميس 25/أغسطس/2016 - 08:49 ص
طباعة
تواصل لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي عملها، لاختيارالعمل الذي سيمثل مصر في المسابقة، من بين 31 فيلما أنتجت منذ أكتوبر 2015.

ويتوقع أن تنتهي اللجنة من عملها آخر الشهر الجاري، وبدأت اللجنة عملها بإشراف نقابة السينمائيين.

وتضم اللجنة عددا من السينمائيين والنقاد؛ من بينهم المخرجون علي بدرخان، وعلي عبدالخالق، وعمر عبدالعزيز، والمنتج محمد العدل والنقاد سمير فريد، وطارق الشناوى، ومحمود عبدالشكور، وخالد محمود، ومدير التصوير محسن أحمد، ومن المقرر أن تنهى اللجنة اختيارها للفيلم المرشح قبل 15 يوما من الموعد المحدد لبدء عمل أكاديمية العلوم والفنون الأمريكية أعمالها، أي نهاية الشهر الجاري.

وستعمل اللجنة لاختيار الفيلم بإشراف نقابة السينمائيين، للعام الثالث على التوالى، وذلك بعدما كان ترشيح الفيلم المصرى المشارك فى سباق الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية يتم من خلال لجنة تابعة لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يرأسها الكاتب محمد سلماوى، ومن قبلها كان عن طريق المركز الكاثوليكى للسينما.

ومن أبرز الأفلام المتنافسة "باب الوداع" للمخرج كريم حنفى، "اشتباك" للمخرج محمد دياب، "قدرات غير عادية" للمخرج داوود عبدالسيد بطولة نجلاء بدر، "هيبتا" للمخرج هادى الباجورى بطولة دينا الشربينى وأحمد داوود.

كما ينافس فيلم "نوارة" للمخرجة هالة خليل وبطولة منة شلبى، و"قبل زحمة الصيف" للمخرج الراحل محمد خان وبطولة هنا شيحة وماجد الكدواني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads