المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الميقاتي": فتح أسواق بأفريقيا ينهي أزمة نقص العملات الأجنبية

السبت 27/أغسطس/2016 - 02:40 م
ولاء جمال
طباعة

أكد المهندس خالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، على إن فتح أسواق تصديرية جديدة والتوجه نحو السوق الأفريقية سيساهم فى حل مشكلة نقص العملات الأجنبية.

 

وأضاف، في بيان له اليوم السبت، أن السوق الأفريقية مهتمة ومتعطشة للمنتجات المصرية، علاوة على أن أسواق وسط آسيا وشرق أوروبا من الأسواق الواعدة لمصر، إلى أنها غير مستغلة، بسبب ما تواجهه المنتجات المصرية من مشكلات فى عمليات النقل والتخزين.

 

وأكد رئيس جمعية المصدرين على أهمية إنشاء خطوط ملاحية بين مصر وأسواق شرق أفريقيا ووسط آسيا وشرق أوروبا، من خلال الشراكة بين القطاع الخاص والحكومي، مشيرًا إلى أن "إكسبولينك" تتفاوض حاليًا مع الحكومة لإيجاد طريقة لنفاذ الصادرات المصرية لتلك الدول بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

 

وأضاف، أن الجمعية تعد دراسة تفصيلية عن حجم التجارة مع دول غرب أفريقيا وإيجاد خط ملاحي أفريقي يساهم في زيادة حجم التجارة وتوفير النفقات وإمكانية نقل الصادرات المصرية إلى تلك الأسواق من خلال دول أوروبا.

 

وأشار "الميقاتي"، إلي أن حجم الصادرات المصرية للسوق الأفريقية لا تمثل سوى 0،5% من حجم وارداتنا بالمقارنة بما تستهلكه تلك الدول بقيمة واردات تقدر بـ360 مليار دولار، فيما لا تتعدى الصادرات المصرية لها الـ2 مليار دولار.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads