المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. مدينة بنها "بونبوناية النيل" ولا يوجد بها كفار

السبت 27/أغسطس/2016 - 02:40 م
غادة وحيد
طباعة
شهدت ميادين جمهورية مصر العربية، حالة من السخرية بسبب تماثيل مشوهه وضعت بها، إلا أن ميدان نفق الشعراوي، بمحافظة القليوبية، شهد سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قبل كشف النقاب عن وجه التمثال، وأسموه "ميدان الكفار".

حيث قامت الوحدة المحلية لمدينة بنها، يوم الخميس الماضي، بتطوير وتجميل مدخل المدينة، أمام نفق الشعراوي، بتمثال الأسطورة العسكرية، تحتمس الثالث، بتكلفة قدرها 120 ألف جنيه، مهداه من جامعة بنها لمحافظة القليوبية.

وصمم التمثال بمعرفة هيئة الآثار،فهو مستنسخ من التمثال الأصلي بوزارة الآثار.

وأيضا تم الانتهاء من تجهيز الرصيف الجانبي، والانتهاء من توصيل الأعمدة بالشبكة العمومية لإنارة الكباري، تيسيرا على المواطنين وتسهيل الحركة المرورية، كما تم رصف الطريقين الجانبين للكوبريين الرابطين بين المحطة ومنطقة الرياح التوفيقي.

وقال الدكتور أسامة النحاس بجامعة بنها تمثال تحتمس الثالث مصمم بمعرفة وزارة الآثار ويعبر عن أسطورة حربية حكم مصر اكتر من 50 عاما، والمقصود منه معرفة الأجيال بتاريخ مصر، وسوف يتم وضع لوحة إرشادية بإنجازات تحتمس الثالث.

ويقول المهندس أحمد المسؤول عن تصميم قاعدة التمثال: "ده تمثال لأسطورة حكم مصر عشرات السنين وحقق إنجازات كثيرة واستغربت جدا مما يقال عنه والسخرية عليه وإطلاق اسم ميدان الكفار، بنها معرفة انها بونبوناية النيل وأهلها وشبابها محترمين ومفيش فيها كفار".

ويقول الحاج علي سعد، من أهالي القليوبية: "التمثال مهدى من جامعة بنها، ومش عارف ليه الهجوم ده كله عليه من قبل ما يخلص، لما يخلص ونشوفه وبعدين نتكلم، ولا احنا بنهاجم لمجرد الهجوم فقط".

ويقول دكتور محمد نور الدين، أستاذ متفرغ بكلية العلوم ببنها: "جميل أننا نعرف الأجيال الجديدة بتاريخهم، ولا أمانع فى ذلك، بس كان من الأفضل وضع رمز من رموز القليوبية، وهم كثيرون".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads