المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلاميون في مرمي نيران «المحاكم التأديبية».. «الحناوي» تجاوزت سكربت التلفزيون المصري.. «ليليان داود» تعتزل الظهور الإعلامي.. و«فودة» انسحب عقب فض رابعة

السبت 27/أغسطس/2016 - 09:05 م
حسن أمين
طباعة
ما زالت أزمة وقف الإعلاميين وتحويلهم إلي التحقيق مسمترة، واصبح كل من ينتقد الرئيس عيد الفتاح السيسي وحكومته عبر شاشات التيفزيون مهدد بوقفه عن العمل وتحويلة الي التحقيق، في حالة من التضيق لحريات الرأي والتي من المفترض ان يكفلها القناون والدستور المصري.

وخلال السطور التالية ترصد «المواطن» عدد من الإعلامين الذين تم إحالتهم للتحقيق ووقف برامجهم.

عزة الحناوي
أحالت النيابة الإدارية المذيعة عزة الحناوي ومخرج ومعد برنامج "أخبار القاهرة"، المقدم عبر شاشة التليفزيون المصري، إلى المحاكمة التأديبية، وعدم إسناد أعمال برامجية على الهواء للمذيعة عزة الحناوي، وذلك بعد ثبوت قيام المذيعة بإهانة رئيس الدولة من خلال برنامجها أكثر من مرة.

وأوضح تقرير النيابة أن الإعلامية لم تلتزم بالإسكريبت الخاص بالحلقة ووجهت عبارات مسيئة لرئيس الدولة، كما أنها أبدت آراء شخصية، ولم تلتزم بالحيادية وخلطت بين الخبر والرأي، ولم تحترم ضيف الحلقة، ودأبت على مقاطعته وعدم منحه الفرصة للرد على ما طرحته من أسئلة.

ليليان داود
وكانت الإعلامية اللبنانية ليليان داوود، تقوم بعدد من الأنقادات الموجهة للحكومة والرئيس عيد الفتاح السيسي خلال برنامجها الذي تقدمه علي قناة "أون تي في" الفضائية، وبعد انتهاء تعاقدها في شهر يونيو الماضي، قامت قوات الأمن المصرية بمداهمة منزل ليليان داود بمنطقة الزمالك بالقاهرة.

وتم ترحيلها في نفس اليوم خارج البلاد، علي الرغم من انها كانت متزوجة من شاب مصري الجنسية مما يتيح لها الحق بالبقاء في مصر.

يسري فودة
وكان يسري فودة قد أعلن في شهر سبتمبر عام 2014، خلال أخد حلقات برنامجه "أخر كلام" عن وقف البرنامج في حالة من الغموض دون ذكر أسباب محددة، ولكن بعد كثرة التساؤلات اشار فودة عبر حسابة الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" إلي انتهاء عقده لهذا العام، وأعرب فودة عن فخره بتجربته مع فريق العمل الخاص به وأيضا بالقناة.

وبعدها انسحب يسري فودة تمامًا من المشهد الإعلامي بعد أن عبر عن غضبه الشديد عقب فض رابعة والنهضة ويبدو أنه هو وقام بمغادرة مصر وذلك بعد تصنيفه أنه من ضمن "الطابور الخامس" ليعود مرة أخري خلال هذا العام ببرنامج جديد يحمل اسم "السلطة الخامسة" علي شبكة DW.

إبراهيم أبوزينة "النلفزيون المصري"
قام الإعلامي محمد هلال رئيس القناة السادسة بالقنوات الإقليمية، بإصدار قرارًا بإيقاف المذيع إبراهيم أبوزينة مقدم برنامج "دلتا مصر"، عن العمل وتحويله للتحقيق. وذلك بسبب خروجه عن النص أكثر من مرة ومهاجمته للقوات المسلحة والشرطة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي، دون مبرر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads