المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 19 حوثيًا خلال معارك وغارات للتحالف في تعز اليمنية

السبت 27/أغسطس/2016 - 11:16 م
وكالات
طباعة
أعلنت "المقاومة الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، مقتل 19 مسلحاً من جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، في مدينة تعز جنوب غربي اليمن، خلال معارك مع قوات موالية للحكومة اليمنية، وغارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، بالمدينة.

وقال المركز الإعلامي لـ"المقاومة الشعبية" في تعز، في بيان، مساء اليوم السبت، وصل الأناضول نسخة منه، إن "أحد عناصر المقاومة قُتل أيضًا، فيما أُصيب 6 آخرين، فضلًا عن مقتل مدني، وإصابة 8 آخرين، في قصف مدفعي للحوثيين وقوات صالح، على أحياء وسط المدينة".

وأوضح البيان، أن قتلى الحوثيين سقطوا خلال المعارك المستمرة بينهم من جهة، والمقاومة وقوات الجيش الحكومي من جهة أخرى، غرب المدينة، إضافة لقصف جوي شنّته مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

واستهدفت الغارات تجمعاً للحوثيين وقوات صالح، في منطقة "مفرق شرعب"، شمال غربي المدينة.

وقال البيان إن الحوثيين هاجموا مواقع للقوات الحكومية، في تلة "حلبة" غرب مديرية مقبنة، في الريف الغربي للمدينة، أسفرت عن معارك عنيفة بين الطرفين، غير أن الهجوم انتهى بانسحاب مسلحي الجماعة إلى مواقعهم السابقة.

ولم يتسنّ للأناضول الحصول على تعليق فوري من "الحوثيين" حول ما ذكره المصدر من حصيلة للقتلى والجرحى.

ويحاصر الحوثيون مدينة تعز من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب، والأسبوع الماضي، تمكنت المقاومة والجيش اليمني، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، فيما يواصل الحوثيون، السيطرة على معبر غراب غربي المدينة.

وفي سياق آخر، قُتل أحد عناصر المقاومة وأُصيب مسؤول في قوات الأمن، إثر اندلاع اشتباكات بين المقاومة وقوات الأمن من جهة، ومسلحين هاجموا قسم شرطة في شارع جمال وسط مدينة تعز، من أجل إخراج أحد المساجين بالقوة.

وقال شهود عيان بأن المسلحين هاجموا قوات الأمن وعناصر المقاومة الذين يحرسون قسم الشرطة، مما أدى إلى مقتل جندي يُدعى محمد الحميدي، وإصابة مدير القسم، موسى شداد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads